« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الله جل جلاله : يخاطب اهل الشام "الله الناصر" الله اکبر الله اکبر الله اکبر (آخر رد :ابن تيمية)       :: مقال ( همسات في قلوب الفتيات ) كلمات ونصائح رائعة جدا جدا (آخر رد :الأيام)       :: كيف تختار ديكور منزلك بعناية (آخر رد :الهام شاهيين)       :: ديكورات مميزة لتجهيز جميع غرف المنزل (آخر رد :الهام شاهيين)       :: ما هو الدواء الفعال والآمن للحامل عند إصابتها بالأنفلونزا؟ (آخر رد :الهام شاهيين)       :: مساعدة ضروري (آخر رد :بيسان محمد)       :: برنامج SMS Suite 1.0للرسائل المجانية (آخر رد :الهام شاهيين)       :: نسب الكلدان و السريان و الاكراد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (آخر رد :عاد إرم)       :: تحميل اقوى اصدار لبرنامج vEmotion مجانا (آخر رد :الهام شاهيين)       :: حمل برنامج RogueKiller 7.4.4مجانا (آخر رد :الهام شاهيين)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر



سوريا تسلك طريق الحرية

التاريخ الحديث والمعاصر


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 25-Mar-2011, 05:58 PM   رقم المشاركة : 16
 
الصورة الرمزية ماجد الروقي

 




افتراضي رد: سوريا تسلك طريق الحرية

واندلعت ثورة الحريّة في سوريّة
د. محمد بسام يوسف | 20/4/1432 هـ


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
مظاهرة للجالية السورية في دبي (الفرنسية)
لعلّ الذهول، هو العلامة الأبرز التي تَسِمُ –في هذه الأيام- وجوهَ المسؤولين المستبدّين في سوريّة.. فهم لم يُصدّقوا أنّ شعباً يستعبدونه منذ ثمانيةٍ وأربعين عاماً.. قد انتفض في ساعة الحقيقة، لأنهم جَهَلَة لا يقرؤون التاريخ، ولا يستوعبون دروسَه، ولا يفقهون سُنَنَ الله عزّ وجلّ في الأرض وحياة الأمم والشعوب، ولا يتّعظون من تساقط أشقّائهم الطغاة وهم في ذروة الطغيان والجبروت. فقد أغلق مستبدّو النظام أبصارَهم وبصائرهم دون كل التحذيرات والصرخات التي تُدَوّي عند مسامعهم، بأنّ الظلم عواقبه وخيمة، وأنّ الباطل لا يدوم، وأنّ لكلّ أجلٍ كتاب، وقد أزفت ساعة أَجَلِهم وأفول حقبتهم الظلامية، التي تَـجَرَّع السوريون فيها عَلقماً لم يعرفوه، حتى في أشدّ حقب الاحتلالات التي مرّت على سورية في تاريخها كله!..

اندلعت ثورة الحرّية السوريّة، بسواعد الشباب السوريّ، وعقولهم وتدبيرهم ومخزون القهر الذي تفجّر من صدورهم.. فهم حَصّالة الألم الذي زرعه الطغاة في نفوسهم، وهم الأمل الذي أزهر في أرواحهم، والمستقبل الذي حملوه براحاتهم، ماضين بثبات، يَغزّون السير نحو الشمس التي بدأت تُشرِق في فضاءات بلدهم.. بِجِباهٍ تُعَانِق السماء، وقلوبٍ تنبض بالإيمان، وبَصائر تخترق خطوط الأُفُق، وشَوْقٍ لتحقيق آمال الآباء والأجداد من الأجيال المضطَهَدة، التي ألهبت ظهورَها سياطُ الجلاّدين الذين تعاقبوا على السجن الكبير المسمى بــ:سوريّة!..
* * *


عندما تطّلع على حديث الطاغية (بشار بن حافظ أسد) إلى صحيفة (وول ستريت) الأميركية، فلكَ أن تتخيّل بكلّ ما أوتيتَ من نعمة الخيال، أنّ بطل مزاعم الانفتاح والتحديث هذا، الذي يتحدّث إلى صحيفةٍ في القرن الحادي والعشرين.. قادمٌ من العصر البرونزيّ على أحسن تقدير!.. فالإصلاح الذي أقسم على القيام به في خطاب القَسَم الشهير، منذ أحد عشر عاماً، يحتاج –حسب آخر اكتشافات بشار- إلى أن ينتظرَه السوريون جيلاً إضافياً، لينعم الجيل القادم –حسب بشار- بغيث الإصلاحات الأسدية وبركاته!..
لكنّ شباب الحرّية في سوريّة، الذين خذلهم (الشابّ) بشار، اختاروا أن يستثمروا صَبرهم، في الصبر على تحمّل عواقب الثورة على الطغيان، من أن يصبروا على أكاذيبه وتسويفه واستهتاره، بعد أن تمكّن في حكمه وتجذّر في دكتاتوريّته. فلتتفجّر الثورة بكلّ أخطارها.. وليكن ما يكون!..
* * *


الظلم المتراكم خلال عشرات السنين، والقمع المقنّن بقانون الطوارئ، والاستهتار بِقِيَم الشعب والأمة، والاستبداد الذي أفرز أبشع حالات الفساد والنهب والفقر والبطالة، والسطو على مؤسّسات الدولة ومفاصلها الأساسية، والتمييز الفئويّ والعنصريّ.. كل أولئك وغيره، فجّر ثورةً بدأت بجمعة الكرامة، ولن تنتهيَ –بإذن الحيّ القيّوم- إلا بجمعة اقتلاع الطغيان والرحيل والتغيير الجذريّ!..
ثورة الحرّية انطلقت من مساجد: (بني أمية) في العاصمة دمشق، و(خالد بن الوليد) في حمص، و(العمريّ) في درعا.. ألا يعني ذلك لنا مغزىً جَوهرياً مهماً؟!.. ثم اقتحام همج القوات الأسدية لهذه المساجد، وانتهاك حرمتها بشكلٍ بشعٍ لئيم.. ألا يعني ذلك لنا معنىً أشدّ أهمية؟!..


ولعلّ مشهد أولئك الببّغاوات والمحنَّطين من أشخاص النظام الدكتاتوريّ وأبواقه الرسمية وشبه الرسمية، ممّن شاهدنا وسمعنا، وكذلك مشهد جنود (المقاومة والممانعة) من عُلوج الحرس الجمهوريّ الوراثيّ وهم يسفكون دماء أبناء شعبهم وبناته وأطفاله، ومشهد الأكاذيب والافتراءات والقصص الأسطورية التي فبركها أغبياء النظام ومستحاثّاته المتكلِّسة وإعلامه المستنبَت في العصور الوسطى.. لعلّ ذلك كان الدليل الأبرز، على عمق الأزمة ودرجة التخلّف، اللتين يعاني منهما هذا النظام المترنّح الذي يستحق الرثاء، كما يستحق أن يتابِعَ شبابُ سورية فصولَ ثورتهم المباركة، لقذفه إلى مرجعيّته الأصلية المستمدَّة من عُصور الانحطاط والظلام!..

ثورة الحريّة –بإذن الله- ستُغَيِّر وجهَ سوريّة، وسوريّة ستغيّر وجهَ المنطقة، والمنطقة ستغيّر وجهَ التاريخ، والبرهان على ذلك قادمٌ على كَفّ المستقبل غير البعيد.. فترقّبوه.
قلنا في مناسبةٍ سابقة: (ثورة التحرّر في سوريّة حتمية.. وستنتصر)، وها قد اندلعت هذه الثورة التي ذكرنا.. وبقي أن تنتصر، بإذنه سبحانه وتعالى، وليس ذلك على الله بعزيز.. إننا على يقين












التوقيع


لئن عرف التاريخ اوساً وخزرج *** فلله اوساً قادمون وخزرج
وأن كنـوز الغيـب لتخـفي كتـائباً *** صامدة رغم المكائد تخرج

 ماجد الروقي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Mar-2011, 06:08 PM   رقم المشاركة : 17
 
الصورة الرمزية ماجد الروقي

 




افتراضي رد: سوريا تسلك طريق الحرية


الاخت معتصمة بالله انا لم ازر سوريا في حياتي ولكن اسمع ما يقوله الناس عوامهم وخواصهم
والذي متأكد منه ان الحكومة السورية حكومة بعثية في الظاهر ونصيرية طائفية في الباطن
والظلم في سوريا لا يختلف كثيراً عنه في تونس ومصر إن لم يكن اشد وما حماة عنا ببعيد
بل واعذروني على هذه الكلمة معروف لدى من ذهب للسياحة في سوريا انك لو اشتكيت
مواطن سوري للشرطة فان الشرطي يصبح قاضي وجلاد في آن واحد وامام عينك

نسال الله ان ينصر اخواننا في سوريا وقلوبنا ودعواتنا معهم والله غالباً على امره
والشام هي عقر دار المؤمين واهلها معروفين بالشجاعة وخاصة اهل حوران منهم
وفيها دارة رحى اليرموك على جيوش هرقل ومنها ان شاء الله شرارة الحرية والحياة
وقد سمعنا ان رجال حوران في هذه الانتفاضة يحدون بهذا البيت العامي :

يِحرم علينا لابسات العصايم ..لن ما خذنا لحوران بالثار












التوقيع


لئن عرف التاريخ اوساً وخزرج *** فلله اوساً قادمون وخزرج
وأن كنـوز الغيـب لتخـفي كتـائباً *** صامدة رغم المكائد تخرج

 ماجد الروقي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Mar-2011, 07:43 PM   رقم المشاركة : 18
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: سوريا تسلك طريق الحرية

أخي الفاضل ماجد الروقي أقرأ هذا المقال :

فضائيات تفضح نفسها.. و«نشطاء» على اتصال مع الجرحى!!...كل ما ينشره الإعلام السوري كذب بكذب!!
أصدرت بعض الفضائيات الغربية ولاسيما فضائية «بي بي سي» العربية حكمها وقرارها بأن كل ما تنشره وسائل الإعلام السورية الخاصة والرسمية هو كذب بكذب، وقالت القناة في تقرير خاص بثته أمس إن ما ننشره هو «تسويق» لموقف النظام وتشويه صورة الاحتجاجات، الأمر الذي أدى حسب القناة إلى مناشدة أهالي درعا «للقنوات الشريفة مثل بي بي سي» لتغطي بمهنيتها العالية ومصداقيتها التي لا يمكن لعاقل أن يشكك فيها تفاصيل وحقيقة ما يجري في درعا.
لن نخوض في تفاصيل هذا التقرير والتقارير المماثلة والاتهامات التي سوقتها أيضاً بعض الفضائيات الأخرى المعروفة «بمصداقيتها ومهنيتها العالية جداً»، لكن كم كنا نتمنى على هذه القنوات لو توخت الدقة في بث الأكاذيب، ولا نقول حقيقة ما يجري.
فليل أول من أمس بدأت بعض الفضائيات ببث خبر عاجل أن الجيش السوري يقتحم جامع العمري.. تغير بعد قليل وأصبح «الجيش السوري يهاجم المعتصمين في جامع العمري واستشهاد 5 وإصابة عدد كبير من الجرحى».. «العربية» تمكنت من الاتصال بـ«ناشط حقوقي» الذي أكد بصوته أن الجيش السوري قطع الكهرباء والاتصالات عن المدينة، لكن على ما يبدو -حسب هذا الناشط- هناك ضابط لديه على ما يبدو «ريموت كونترول» يشغل من خلالها الكهرباء لثوان «لتعقب المعتصمين» ويعيد إطفاء الكهرباء سريعاً!

وعلى حين كان كل السوريين يحاولون الاتصال بمن يعرفونهم في درعا للوقوف على حقيقة ما يجري وكنا نحن أيضاً بدورنا نحاول الاتصال بمراسلنا، إلا أن السيد هيثم مناع الموجود في باريس والذي أقلقه الخبر تمكن من هناك -حسب ما قاله لقناة «بي بي سي» بالاتصال بعدد- والرجاء تأكيد كلمة «عدد» من الجرحى -وتأكيد كلمة جرحى- الذين سقطوا بالقرب من جامع العمري، وأكد الجرحى الذين كانوا على ما يبدو قادرين على استخدام هواتفهم النقالة والرد على اتصالات السيد المناع حصراً دون سواه، أكدوا له أن الأوضاع صعبة للغاية وأنهم عزل ويتعرضون لهجوم من القوات الخاصة الذين يطلقون الرصاص على النساء والأطفال ويمنعون سيارات الإسعاف من الوصول إلى محيط الجامع بهدف «قتل أكبر عدد ممكن من المعتصمين» وطالب «الجرحى» المناع بالتحرك فوراً لإنقاذ سكان درعا وقرر الناشط الإنساني أن ما يحصل هو «جريمة ضد الإنسانية»!! ونحمد اللـه أن السيد المناع لم يتمكن من الاتصال بالقتلى وسؤالهم عن أسباب استشهادهم!!

وبعد ساعات بثت مواقع الانترنت التي تم تأسيسها بأموال -أجزم أنها ليست أموال شباب درعا- مقاطع فيديو قيل إنها من قلب الحدث وخلال هجوم الجيش على المعتصمين، وظهر بشكل واضح في هذه المقاطع إنارة الشوارع التي قيل إنها في درعا وسمع أصوات لعيارات نارية وكان مضمون أحد هذه المقاطع عبارة عن شاب يجول في الشارع يصرخ «يا خونة» ويظهر أمامه عدد من الشباب من غير الواضح ما الذي يفعلونه، لكن المهم أن نصدق أنهم كانوا في قلب الحدث وفي «ميدان المعركة» لكن وللمصادفة كان لديهم كهرباء، وفي أحد المقاطع الذي «أنتج» بسرعة دون معالجته، نسمع صوتاً من شاب يقول لمن يصور: هل صورت هذه؟ فيجيب: لا هذه لا يجب تصويرها.. أي إن الشباب لديهم معلومات واضحة وصارمة عما يجب تصويره أم لا.. وهذه المقاطع أعيد بثها على بعض القنوات الفضائية -وبمهنيتها العالية- كانت الفضائيات تبث المقاطع وتعيد رواية قطع الكهرباء والاتصالات على حين كنا نشاهد الكهرباء على الشاشة ونستمع إلى شهادات من «نشطاء» جميعهم على ما يبدو مثل السيد المناع كانوا على اتصال مباشر مع «الأحرار» في محيط الجامع وكانوا يسمعون «وابلاً من الرصاص ينهمر عليهم»!!
وخلال هذه الأثناء كانت مواقع انترنت وصفحات الفيسبوك تحرض السوريين للنزول إلى الشارع و«مناصرة» إخوانهم في درعا، وبعد قليل ظهرت مذيعة الـ«بي بي سي» لتسأل السيد المناع إن كان لديه أي معلومات حول تحركات ما في حلب، فأجابها في الرابعة فجراً بتوقيت دمشق (الثالثة بتوقيت باريس): تلقيت منذ قليل عدة اتصالات من أصدقاء في حلب تحدثوا من خلال هواتفهم «التركية» وأكدوا لي أنهم يستعدون للنزول إلى الشارع ومناصرة إخوانهم في درعا ووقف «المجزرة». ونترك للقراء أن يحاولوا وهم في حلب الاتصال من خلال الشبكة التركية (رومينغ - تجوال) أو أن يحاول من لديه شريحة تركية أن يشغلها ويؤكد لنا صحة معلومات المناع، لأننا نحن «الكذابون» وللأمانة صدقونا ولو لمرة: لم نتمكن من تشغيلها، ونستغرب كيف تمكن أصدقاء المناع من الاتصال به من حلب بشريحة تركية!.
قناة «العربية» الصادقة جداً ولاسيما في الشأن السعودي، كانت أيضاً على اتصال مع «النشطاء» في محيط جامع العمري، وأكد أحدهم بالصوت أن المعتصمين عددهم عشرون وهم داخل المسجد، فسألته المذيعة بمهنية «أن تعرف أكثر»: هل لديك معلومات عن مصير المعتصمين؟ فأجاب وهو في محيط المسجد وعلى اطلاع مباشر عما يجري في داخله: أصبحوا جثثاً وجرحى ولن يخرج أي منهم حياً..
وبعد دقائق بثت مواقع «الثورة» الافتراضية خبر تمكن المعتصمين في جامع العمري من إغلاق باب الجامع ومنع الجيش من دخوله وعددهم ما بين 250 و300 معتصم داخل المسجد!! خبر سارعت قناة الـ«بي بي سي» إلى بثه قبل أن تتصل بمراسلها في دمشق الزميل عساف عبود «الكذاب بكل تأكيد حسب تصنيف الإعلام والإعلاميين السوريين» الذي أكد لها أنه لا يوجد أي معلومات متوافرة وأن الاتصالات مقطوعة ويجب انتظار الرواية الرسمية لنعرف حقيقة ما جرى»..

لكن الحقيقة عزيزي عساف كانت معروفة منذ الواحدة فجراً، فما يحصل هو هجوم للجيش على معتصمين عزل!! وما يحصل مجزرة!! وكيف لم تتمكن من الاتصال بأحد في درعا على حين تمكن المناع من الاتصال والتحدث مع عدد من الجرحى المصابين وهم لا يزالون في محيط المسجد!! أنت كاذب بكل تأكيد، مع اعتذارنا لاستخدام هذه الكلمة لكنك في النهاية إعلامي سوري وبالتالي أنت كاذب بلا نقاش.. لأن مصداقية المناع لا يمكن التشكيك فيها، فالرجل يحلف بسلمية ما يحصل في درعا، وقرار «شباب الثورة» عدم استخدام حتى الحجارة في احتجاجاتهم لأنهم ينبذون العنف!! وعلى ما يبدو لم يسمع السيد المناع كلام مشايخ ووجهاء درعا الذين أكدوا قبل ساعات من شهادة المناع وجود عناصر أقدمت على التخريب ورجم قوات الأمن بالحجارة، ولا حتى تقارير وكالات الأنباء التي يتبناها حين يشاء عن حرقهم لمقرات مدنية وخاصة والدمار الذي ألحقوه بالمدينة. فالوجهاء مثلنا «كذابون» ومتواطئون مع النظام.. والتقارير التي لا تصب مع توجهه «الإنساني» تتجه تلقائياً لسلة القمامة!
وبما أنه لا يوجد حملة منظمة على سورية، وأن كل ما ندعيه ونكتبه وننشره كذب بكذب، نرجو من هذه القنوات أن تفسر لنا كيف يمكن لـ«شبكة الأخبار» على فيسبوك أقامها أشخاص من تنظيم أصولي متطرف مقيم في السويد، (وقصة هؤلاء تأتي لاحقاً) كيف يمكن لها بث أخبار عاجلة أن السيد المناع سيظهر بعد نصف ساعة على قناة فرنسا 24، ولقاء آخر مع ناشط جديد على قناة صفا الإسلامية، وثالث على قناة بردى للمعارض النظيف اليد عبد الحليم خدام، فإما أن مدير هذه الشبكة منجم، وإما أنه ينسق مع المناع وباقي النشطاء مباشرة، وهذا بالطبع لا يعني أن ما يجري منظم، لأنه حتى لو كان فمن سيصدق كذاباً مثلنا. واللافت أكثر فيما تبثه القنوات الفضائية هو شهادات النشطاء، فتخيل أن هناك ناشطاً مقيماً في شيكاغو (شمال الولايات المتحدة الأميركية لمن لا يعرفها) يملك على ما يبدو قمراً صناعياً خاصاً أو أجهزة اتصال خارقة، فالرجل قادر من شيكاغو على الحصول على كل أخبار درعا من محيط جامع العمري وصولاً إلى أبعد قرية في المحافظة، وطبعاً لا يمكن أن نشكك في معلوماته فهو ناشط حقوقي مقيم في شيكاغو، فهل يمكن تكذيبه وتصديق ما ينشره الإعلام السوري، عيب.. وأيضاً حول ما ينشر من أخبار، بثت بعض الفضائيات أخباراً عاجلة بأن الأمن يمنع تشييع شهداء أمس ويحتفظ بالجثث، لكن بعد قليل تبث الفضائيات ذاتها خبر مقتل شخصين خلال تشييع أحد الشهداء، وبعد التدقيق يتبين أن خبر مقتل شخصين مصدره وكالة الأنباء الفرنسية التي تتراجع بعد قليل وتؤكد إصابة شخصين خلال العزاء وليس التشييع وأنهما لم يقتلا، لكن طبعاً هذا خبر لا يخدم سياسة المحطات، لذلك لا داعي للتصحيح أو النشر!! أما خبر منع التشييع والتحفظ على الجثث فلا يزال في الشريط الإخباري.. طبعاً الحديث هنا عن فضائيات ذات مصداقية عالية!!
لن نطيل أكثر من ذلك في الحديث عن فضائح الفضائيات في تغطيتها لما يحصل في درعا، لكن هناك نقاط ربما يجب أن نذكر بها لكل من يتحدث عن هجوم أو اقتحام «للجيش على المعتصمين العزل»:

- أولاً: عشرون معتصماً أو مئة أو أكثر، وخاصة إذا كانوا عزلاً ومسالمين، كما يؤكد كل النشطاء، لا يحتاجون إلى الجيش للهجوم عليهم وإخراجهم من المسجد وإنهاء اعتصامهم، يكفي عشرون شاباً من الوحدات الخاصة السورية، ولن يستغرق الوقت أكثر من نصف ساعة لإنهاء الاعتصام وإخراج كل من في الداخل، ونقصد طبعاً عشرين شاباً بلا سلاح، وجميعنا يعرف من هم الوحدات الخاصة وما تدريباتهم.
- ثانياً: إذا كان الجيش فعلاً دخل بهدف قتل كل المعتصمين كما قال المناع وغيرهم فلماذا سقط فقط خمسة قتلى وعدد من الجرحى؟ فهل هناك قوة ثالثة واجهت الجيش وأرغمته على توقيف مجزرته والانسحاب من محيط المسجد؟
- ثالثاً: يجب على السيد المناع التأكد من أن الجيش السوري ليس جيش هواة، ولن يسمح للجرحى باستخدام هواتفهم الجوالة ليتحدثوا معه وهو في باريس كما لن يسمحوا لأحد ببث صور على الانترنت الذي عادة ما تقطعه الجيوش قبل اقتحامها أي مدينة أو محيط مسجد.
- رابعاً: إذا صدقنا أن الجيش قرر الهجوم وارتكاب مجزرة في ساعات الفجر الأولى، وصدقنا أيضاً شهادات زملاء المناع بأن وابلاً من الرصاص والقنابل ليس فقط المسيلة للدموع بل السامة أيضاً لكنا استفقنا في الأمس لنرى وسط المدينة مدمراً والجثث في كل مكان «مسممة أو مقتولة» لأن الغازات السامة لا تقتل أشخاصاً محددين بل كل من هو موجود في المحيط!!
- خامساً: نرجو من وكالات الأنباء عدم استخدام كلمة «اشتباك» لأنها تؤكد بذلك أن المتظاهرين والمعتصمين المسالمين ليسوا عزلاً، فكلمة اشتباكات تعني أن الطرفين مسلحان وهذا يخالف روايات الفضائيات والمناع.
- سادساً: ربما لن يفيد، لكن سنذكر وليكذبونا أن أياً من عناصر وأفراد الجيش العربي السوري شارك في الاشتباكات مع المسلحين، عفواً المعتصمين العزل، وأن قوات الحرس الجمهوري لم تتوجه إلى درعا، أما 3000 عنصر من حزب اللـه فلا يزالون في جنوب لبنان على استعداد لمواجهة إسرائيل ولم نشاهد أياً منهم في سورية.
ونترك الرد على المناع وغيره من النشطاء للخبراء العسكريين الذين يعرفون معنى اقتحام المدن من قبل الجيوش لأن كل ما نكتبه نحن لا يفيد، لأنه «كذب» كما حكمت علينا الفضائيات المهنية والموضوعية، ونكتفي بتعليق قاله أحد التجار أمس في حديثه لـ«الوطن»: الشعب السوري شعب مسيس وبإمكانه ببساطة كشف حقيقة ما يحصل في درعا وكشف كذب وتضليل بعض الفضائيات التي باتت أهدافها معروفة..
رامي منصور -الوطن
ونترك الرد على المناع وغيره من النشطاء للخبراء العسكريين الذين يعرفون معنى اقتحام المدن من قبل الجيوش لأن كل ما نكتبه نحن لا يفيد، لأنه «كذب» كما حكمت علينا الفضائيات المهنية والموضوعية، ونكتفي بتعليق قاله أحد التجار أمس في حديثه لـ«الوطن»: الشعب السوري شعب مسيس وبإمكانه ببساطة كشف حقيقة ما يحصل في درعا وكشف كذب وتضليل بعض الفضائيات التي باتت أهدافها معروفة..
رامي منصور -الوطن












التوقيع

يـارب إن عظمت ذنوبي كثرة ***** فلقد عـلمت بأن عفوك أعظم

إن كـان لا يرجوك إلا مـحسن ***** فبمن يـلوذ ويستجير المجرم

مــالي إليك وسيلــة إلا الرضا ***** وجميل عــفوك ثم أني مسلم

 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Mar-2011, 07:47 PM   رقم المشاركة : 19
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: سوريا تسلك طريق الحرية

اللهم احفظ بلدي من كل سوء
و اللهم رد الفتنة بأهلها فنحن بخير والحمدلله
كثير من المظاهرات في كثير من المحافظات تخرج تأييداً لقائد البلاد الدكتور بشار الأسد
لنتنظر وندعو أن يكون الغد غد الأمان والإستقرار لبلدي













التوقيع

يـارب إن عظمت ذنوبي كثرة ***** فلقد عـلمت بأن عفوك أعظم

إن كـان لا يرجوك إلا مـحسن ***** فبمن يـلوذ ويستجير المجرم

مــالي إليك وسيلــة إلا الرضا ***** وجميل عــفوك ثم أني مسلم

 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Mar-2011, 08:21 PM   رقم المشاركة : 20
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي رد: سوريا تسلك طريق الحرية


عناصر إيرانية ومن "حزب الله" تقمع المحتجين في درعا
أكد شاهد عيان من مدينة درعا جنوب سوريا أن الأمن المركزي السوري في المدينة أتى بسيارات مليئة برجال إيرانيين وعناصر من حزب الله لقمع المتظاهرين.
وقال الشاهد ويدعى عباس أحمد لقناة "بي بي سي"
: "الكل في درعا يصرخ "إيران برّا"، إذ هناك كتابات إيرانية على جدران المسجد العمري وعلى الجدارن، بالإضافة إلى أنّ هناك من مزّق القرآن الكريم".
وقال الشاهد عمر المصري: "الناس توجّهت إلى ساحة 16 تشرين بالرايات البيضاء، وعند وصولهم بدأت نيران القناصة عليهم، فصعد المتظاهرون إلى بناء يوجد قناصة على سطحه وأسروا خمسة منهم، إلا أن القتلى كثيرون وهم لا يزالون في الأرض".
وأضاف: "لقد تم الإمساك بعناصر يلبسون ثيابًا سوداء اللون في المسجد العمري، ويتكلمون الإيرانية لا العربية".
وأشار إلى أنَه "سيتم إرسال مقاطع عن أشرطة فيديو تكشف أن عناصر الأمن تطلق النار في صدور الناس عارية.
وقال الشاهد أبو عمار: "عدد من ضباط الجيش السوري استقالوا من مناصبهم، وهناك أكثر من 25 قتيلاً وقعوا من قرية الصنمين وأنخل، فيما كان الأهالي يتظاهرون حاملين أغصان الزيتون".
وأضاف: "المخابرات وقوات رئيس الحرس الجمهوري ماهر الأسد تقتل الناس".








 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Mar-2011, 08:23 PM   رقم المشاركة : 21
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي رد: سوريا تسلك طريق الحرية


تظاهرات في دمشق ودرعا ودوما واللاذقية وحمص والرقة
تشهد سوريا مظاهرات في العاصمة دمشق وفي محافظة درعا بالإضافة إلى عدة مدن أخرى منها دوما واللاذقية وحمص والرقة تأييدًا لمدينة درعا الجنوبية التي سقط فيها أكثر من 100 قتيل، بحسب ناشطين حقوقيين.
فقد انطلقت عقب صلاة الجمعة تظاهرات في دمشق وفي محافظة درعا اعتقلت خلالها قوات الأمن خمسة أشخاص على الأقل.

وأفادت وكالة "فرانس برس" بأن نحو 300 شخص انطلقوا عقب صلاة الجمعة من جامع "بني أمية الكبير" في وسط العاصمة دمشق نحو سوق الحميدية هاتفين "الله، سوريا، حرية وبس " و"درعا هي سوريا" و"كلنا فداء درعا".
وبالمقابل، احتشد أنصار للرئيس بشار الاسد في ساحة المسكية المقابلة للجامع حاملين صورا للرئيس السوري ولوالده حافظ وهم يهتفون "الله، سوريا، بشار وبس" و"بالروح، بالدم، نفديك يا بشار".
وأكدت الوكالة اعتقال 5 أشخاص على الأقل على خلفية مشاركتهم في التظاهرة الاحتجاجية.
وأكدت تقارير إعلامية أن قوات الأمن تفرق تظاهرات خرجت في عدة أحياء بالعاصمة دمشق.
وفي منطقة داعل (شمال درعا)، خرج نحو 300 متظاهر تقدمهم عشرات الدراجات النارية إلى الشارع وهم يهتفون "داعل ودرعا ما بتنهان" بينما كان أطفال يلوحون بالكوفية، مشيرة إلى أن العشرات تجمعوا في قرية الشيخ مسكين وركبوا السيارات وانطلقوا باتجاه درعا.
وفي درعا، أكد احد السكان عبر الهاتف للوكالة أن "عشرات المشيعيين" هتفوا "بالروح، بالدم، نفديك يا شهيد" وذلك عقب صلاة الجنازة التي اقاموها في جامع العمريط على قتيلين سقطا في الصدامات التي شهدتها درعا.
وأشارت مصادر إعلامية إلى أن المتظاهرين في درعا يهتفون بشعارات مناهضة لماهر الأسد وشقيق الرئيس ورئيس الحرس الجمهوري.








 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Mar-2011, 03:26 AM   رقم المشاركة : 22
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: سوريا تسلك طريق الحرية

محطة أخبار سورية
وصل إلى محطة أخبار سورية عبر البريد الالكتروني بيان من الشباب السوري يطالب فيه دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بالعمل على مخاطبة قناتي "العربية" و "المشرق"، اللتين تبثان من الأراضي الإماراتية، للعمل بمهنية وموضوعية والتوقف عن توجيه وبث الفتنة في الاخبار التي تنقلها والمتعلقة بالأحداث الجارية حالياً في درعا.

وقال البيان نحن الشباب السوري نرى في الإمارات العربية المتحدة دولة شقيقة لسورية وتربطنا معها علاقات مميزة ووثيقة ، ومن باب الحرص على استمرار هذه العلاقات بين البلدين الشقيقين توجب علينا اعلامكم بأن قناتي (العربية) لمالكها وليد الابراهيمي سعودي الجنسية و(المشرق) لمالكها غسان عبود سوري الجنسية ، واللتان تبثان من دولة الامارات تعمدان إلى نقل الأخبار الكاذبة والمدبلجة ، وتعتمدان في نقل الأخبار على مصادر من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ليست ذات مصداقية.

وأضاف البيان : تبين لنا من خلال المتابعة أن القناتين تعملان على بث الفتنة وفق خطة معينة من خلال التحرض على التظاهر في سورية ، وبدا ذلك واضحاً في الأيام القليلة الماضية من خلال نقلها للأحداث الجارية في مدينة درعا ، حيث تتبنى القناتين الآراء الداعية للتظاهر والفتنة في سورية.

وتمنى البيان من السلطات الاماراتية العمل على مخاطبة المحطتين المذكورتين للعمل بمهنية وموضوعية وتوخي الدقة والحذر في نقلهما للأخبار، كي لا تكون دولة الامارات الشقيقة مركزاً لبث الفتن ودعوات التخريب في سورية.

وختم البيان إذ نامل من السلطات الإماراتية الاستجابة السريعة لمطلبنا ،نؤكد أن اختيارنا لهذه الطريقة في ايصال صوتنا دون التظاهر أمام السفارات جاء من محبتنا وثقتنا بالشيخ خليفة بن زايد ال نهيان والشعب الاماراتي الشقيق.













التوقيع

يـارب إن عظمت ذنوبي كثرة ***** فلقد عـلمت بأن عفوك أعظم

إن كـان لا يرجوك إلا مـحسن ***** فبمن يـلوذ ويستجير المجرم

مــالي إليك وسيلــة إلا الرضا ***** وجميل عــفوك ثم أني مسلم

 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Mar-2011, 09:04 AM   رقم المشاركة : 23
قطر الندى
مشرفة
 
الصورة الرمزية قطر الندى

 




افتراضي رد: سوريا تسلك طريق الحرية

نسأل الله السلامة لأهل سورية ....







 قطر الندى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Mar-2011, 02:26 PM   رقم المشاركة : 24
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: سوريا تسلك طريق الحرية

مسيرات تعلن رضاها عن القرارات الاخيرة .. وتجمعات لمواطنين الجمعة تردد مطالب محلية
الاخبار المحلية

خرجت العديد من المسيرات في اكثر من محافظة سورية مساء الخميس تعبر عن رضاها وتأيدها للقرارات التي تم الاعلان عنها من خلال المستشارة الاعلامية بثينة شعبان بالاضافة الى مجموعة القرارات التي صدرت وعلى رأسها زيادة الراتب


فيما شهدت اكثر من منطقة في سوريا خروج مجموعات من المواطنين يعلنون فيها تأيدهم لمدينة درعا ويرددون بعض المطالب المحلية.
وسقط عدد من الشهداء في مدينة درعا في احداث الاسبوع الماضي حددتهم المصادر الرسمية بعشرة شهداء فيما نقلت وسائل اعلامية مختلفة عددا يفوق هذا العدد ، فيما قدمت شعبان التعازي باسم الرئيس الأسد لأسر الضحايا الذين سقطوا في هذه الاحداث.
وجابت الاف السيارات شوارع مدينة دمشق وحلب واللاذقية ومدن اخرى ، كما شهدت مناطق في العديد من المدن خروج الالاف ليعلنوا عن رضاهم وتأيدهم للتوجهات الجديدة التي اعلنها الرئيس بشار الاسد على لسان المستشارة الاعلامية وتضمنت مجموعة من القرارات المعاشية والسياسية اهمها زيادة الرواتب والاجور ودراسة الغاء قانون الطوارئ.
فيما شهدت مدن مثل حلب وحمص واللاذقية خروج بعض الشباب يظهرون تضامنهم مع محافظة درعا ويرددون بعض المطالب المحلية.
فبحسب مراسلنا في حلب خرج اقل من 50 شابا في منطقة الجامع الكبير يرددون بعض الهتافات التي تتعلق بالحريات العامة والتأييد لدرعا ، وكذلك نقل شهود عيان الينا خروج العشرات في شارع القوتلي والشيخ ضاهر في مدينة اللاذقية ، بينما خرج بضع مئات في حمص رددوا هتافات ابرزها المطالبة باقالة المحافظ.
كذلك وردتنا معلومات اولية عن خروج مجموعات من المواطنين في مدينة درعا يرددون عدد من المطالب ، دون ان نتمكن من الحصول على اي تفاصيل اضافية.
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹواقر اكثر من مسؤول سوري خلال الاسبوع الماضي في مواجهة المطالب التي تم رفعها من خلال بعض التجمعات بانها مطالب مشروعة ، وقالت شعبان اثناء اعلانها عن حزمة القرارات الخميس بانه يجب الا نقلل من أهمية "المطالب المحقة" التي تم تردديها وأكدت ان هذه المطالب " على طاولة الرئيس والقيادة السورية ولا يوجد هناك أي موضوع محرم على الطاولة"
واضافت المستشارة الاعلامية بان "كل ما يطلبه المواطن السوري هو موضوع من الواجب مناقشته وهذا رأي الرئيس الأسد والقيادة السورية"
وتضمنت القرارات في المجال المعاشي تشكيل لجنة عليا مهمتها الاتصال بالإخوة المواطنين في درعا، والإصغاء إليهم لمعرفة واقع الأحداث وملابساتها، ومحاسبة المتسببين والمقصرين، ومعالجة جميع الآثار الناجمة عنها بما يستجيب لمطالب الإخوة المواطنين المحقة, زيادة رواتب العاملين في الدولة بصورة فورية بما ينعكس إيجابا على وضعهم المعيشي, إيجاد التمويل اللازم لتأمين الضمان الصحي للعاملين في الدولة, وتوفير الإمكانات والموارد اللازمة لزيادة فرص العمل سواء لخلق وظائف جديدة للشباب العاطلين عن العمل أو لتثبيت العمال المؤقتين.
فيما تضمنت القرارات في المجال السياسي وضع آليات جديدة وفعالة لمحاربة الفساد وما يتطلب ذلك من إصدار للتشريعات وإحداث للهيئات اللازمة له, دراسة إنهاء العمل بقانون الطوارئ بالسرعة الكلية مع إصدار تشريعات تضمن أمن الوطن والمواطن, وإعداد مشروع لقانون الأحزاب في سورية وتقديمه للحوار السياسي والجماهيري.
سيريانيوز


دمشق

اللاذقية
الحسكة












التوقيع

يـارب إن عظمت ذنوبي كثرة ***** فلقد عـلمت بأن عفوك أعظم

إن كـان لا يرجوك إلا مـحسن ***** فبمن يـلوذ ويستجير المجرم

مــالي إليك وسيلــة إلا الرضا ***** وجميل عــفوك ثم أني مسلم

 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Mar-2011, 02:28 PM   رقم المشاركة : 25
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: سوريا تسلك طريق الحرية

السوريون يطالبون عبر عكس السير بكشف حقيقة ما ينشر حول مقتل متظاهرين ومحاسبة المسؤولين
الجمعة - 25 آذار - 2011 - 18:27:11

التفاصيل


طالب عدد من المواطنين السوريين من داخل وخارج سوريا الحكومة السورية , بكشف حقيقة ما ينشر في وسائل الإعلام , حول مقتل متظاهرين اليوم الجمعة .
وفي ظل الفوضى الإعلامية , وأمام سياسة التحريض على سورية , ظهرت بعض الفضائيات بمقاطع فيديو مصورة بأجهزة " موبايل " تظهر وقوع قتلى , وتقول أنهم سقطوا اليوم في مناطق متفرقة من سوريا .
كما نشرت صورا أخرى تقول أنها لإطلاق نار على متظاهرين في سوريا .
وتلقى عكس السير عددا كبيرا من الاستفسارات عبر الاتصالات , والرسائل البريدية , وعلى صفحته على الفيس بوك ,حول صحة ما ينشر في وسائل الإعلام .
وفي الوقت الذي لم نتمكن فيه من تحديد صحة ومكان التصوير وتاريخه , نتوقع من الحكومة بيانا واضحاً حول ما جرى اليوم .
وفي حال صحة ما نشر , طالب سوريون بتحقيق فوري , ومحاسبة المسؤول عما جرى , أيا كان موقعه , وخاصة بعدما صرحت الدكتورة بثينة شعبان , يوم أمس , أن التظاهر السلمي مسموح في سوريا .
عكس السير












التوقيع

يـارب إن عظمت ذنوبي كثرة ***** فلقد عـلمت بأن عفوك أعظم

إن كـان لا يرجوك إلا مـحسن ***** فبمن يـلوذ ويستجير المجرم

مــالي إليك وسيلــة إلا الرضا ***** وجميل عــفوك ثم أني مسلم

 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Mar-2011, 02:30 PM   رقم المشاركة : 26
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




(iconid:16) رد: سوريا تسلك طريق الحرية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطر الندى مشاهدة المشاركة
   نسأل الله السلامة لأهل سورية ....

نشكرك أختي قطر الندى اللهم آمين












التوقيع

يـارب إن عظمت ذنوبي كثرة ***** فلقد عـلمت بأن عفوك أعظم

إن كـان لا يرجوك إلا مـحسن ***** فبمن يـلوذ ويستجير المجرم

مــالي إليك وسيلــة إلا الرضا ***** وجميل عــفوك ثم أني مسلم

 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Mar-2011, 02:34 PM   رقم المشاركة : 27
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: سوريا تسلك طريق الحرية

نحترم الإعلام ولكن .. هذه حقيقة ما يحدث في سورية
الجمعة - 25 آذار - 2011 - 17:07:40

التفاصيل

إعلانات

خبر عاجل .. خبر عاجل .. اتصالات خارجية .. خبر هام .. شهود العيان .. كلمات صدحت في سماء الإعلام منذ صباح يوم الجمعة في الأجواء السورية وتربعت على " زوايا " الشاشات العربية ، أعلن بعضها قيام " مظاهرات " احتجاجية في المحافظات السورية والبعض الآخر أعلن عن مسيرات تأييدية للرئيس بشار الأسد .
عكس السير تلقى العديد من الاتصالات من مغتربين سوريين عرشت عليها " لهوجة " الأجواء والصوت " المضطرب " المتلهف لمعرفة حقيقة ما يحدث ولم يعلن هاتف عكس السير عن " ملله أو كلله " لتصل الاتصالات إلى الـ عشرات .
وفي الغوص في ما تعنيه كلمة " منطق " والتوغل في ما يسمى " موضوعية " وخلال متابعتنا المستمرة والـ " لا متوقفة " لما يبث على الشاشات التي تخبطت في مواقفها خلال الأيام الأخيرة رأينا ما تبثه الأقنية والوكالات من ( بي بي سي ، والعربية ، والجزيرة ، وأورينت ) التي لم تكتف عن " لقوطة " أخبارها من الـ " فيس بوك " و " شهود العيان " ولا شيء آخر سوى بعض المعارضين الذين رنت أسماؤهم في آذاننا للمرة الأولى منذ بداية الاضطرابات .
نعم اضطرابات .. ولا ننكر وجودها ولا ننكر وجود أخطاء فلسنا ممن بتبعون سياسة " النعامة " .
ماذا يريد المحتجون ..؟؟ هل يريدون إلغاء قانون الطوارئ ( الموضوع على طاولة الدراسة بالسرعة الكلية ) أم يريدون الإصلاح ( وهو ما نريده أيضاً ) سؤال حميمي بحجم الوطن " الحميمي " أم أن ما يحدث تنفيذ لأجندات خارجية ؟
شهود العيان .. محللون سياسيون ..
كلمة أصمت آذاننا .. شهود العيان .. ومن هم شهود العيان وكيف يأتون بالأخبار من خلال الهاتف خصوصاً بعد أن بثت " الأقنية نفسها " خبر انقطاع الاتصالات .؟
الفضائية السورية قامت اليوم بتغطية مستمرة لما يحدث في المحافظات السورية وأجمعت الصور على أن مسيرات بالـ " آلاف " قامت في كل من حلب واللاذقية وحمص ودمشق وهذا ما أكده مراسلو عكس السير من خلال الصور التي نشرت على الموقع ، والمفارقة التي حدثت اليوم هي أن الأقنية الإخبارية العربية بثت في الوقت " ذاته " أنباء عن مظاهرات تطالب بإسقاط النظام مستفيدة في أخبارها من الـ " فيس بوك " و " شهود العيان " لتتحول مع مقارنتها بالبث المباشر للـ " سورية " إلى " شاهد ما شفش حاجة " .
شهود العيان يؤكدون .. شهود العيان يحللون .. شهود العيان يأكلون ويتظاهرون ويحللون الأخبار ويدخنون ويشربون الـ " متة " ويتابعون الانترنت في اللحظة ذاتها ، وكأن شاهد العيان تحول في لحظة واحدة إلى " غرندايزر " يطير من محافظة إلى أخرى ويقوم بكل الأعمال في نفس الثانية .
والغريب المضحك أن الأقنية التي تبث هذه الأخبار هي نفسها التي تبث خبر انقطاع الانترنت وخبر انقطاع الاتصالات في درعا .
لا نكذب شهود العيان ولا نكذب تلك الأقنية الإخبارية ولكن بالعودة إلى مفردة " المنطق " التي أشرنا إليها نرى " تناقضات " كوميدية تقع فيها تلك الأقنية وخصوصاً تلك التي تطلق شعارات كـ " الحيادية ، والموضوعية ، والرأي الآخر " .
ولسنا ضد الرأي الآخر وسبق لـ عكس السير أن غطى ما حدث في درعا وسبق أن غطى أخبار الشهداء فيها وبنفس المنطق غطى ما حدث اليوم الجمعة في حلب واللاذقية وحمص .
لماذا لم تغط الأقنية مسيرات التأييد ؟ وركزت على مقاطع فيديو قديمة حدثت منذ أيام وربما حدثت اليوم ؟
ربما تسأل هل أنتم مع بشار الأسد ؟ نعم نحن مع بشار الأسد وضد الفوضى في تقديم مطالبنا ، قلناها سابقاً نحن ضد حكومة العطري ومازلنا نطالب برحيل حكومته ، ومع إطلاق الحريات العامة وحرية الإعلام .
وإن كان ما سبق ينافي ما يسمى بالـ " حيادية " فنعم نحن لسنا حياديين ولا يمكن لوسيلة إعلام واحدة أن تكون " حيادية " وما يثبت هذا الكلام هو مواقف تلك الأقنية التي تبنت ما يحدث في درعا لتحوله إلى " مطية " يمتطيها " المعارضون " المختبئون خلف أجهزة الكمبيوتر في مكان ما , إذاً هي ليست حيادية كما تدعي .
هل تكفي أخبار الـ " فيس بوك " لنكون حياديين وموضوعيين .؟
على مبدأ " اللي ما بيجي معك تعا معو " قمنا فوراً بالتوجه إلى أماكن أشار إليها الـ "فيس بوك " مدعياً وجود مظاهرات وكنا كلما وصلنا إلى المكان المشار إليه ، عدنا إلى مكتبنا بنفس " التكسي " لننقده أجره مضاعفاً على أثير دعواته المكللة بـ الله يرزقكن .
واليوم أجلس على شرفة تطل على ساحة سعد الله الجابري وأمامي شاشة الكمبيوتر أقرأ عليها " آلاف المتظاهرين في ساحة سعد الله الجابري تنادي بإسقاط النظام " فأدير رقبتي بحركة لا شعورية لأشاهد الساحة غصت بالأعلام السورية وصور الرئيس بشار الأسد معلنة سقوط آخر " ورقة تين " عن ما يسمونه " شهود العيان ، فيس بوك ، مصادر مطلعة ، فأرشف ما تبقى من فنجاني مبتسماً ناقداً الكرسون " بقشيشاً " محرضاً لقوله " الله يرزقك " .
أخيرا ..
لا يزاودن أحد علينا , نحن لم نقل مرة إن الشبان السوريين الأحرار مندسون , أو عملاء, هم أبناء الوطن ولهم مطالبهم , وهذا ما تبناه عكس السير منذ بداية الأحداث , لكن انظروا إلى اللغة التي يتحدث بها الآخرون , يخونوننا ويضعونا على قائمة العار , ويهددون بقتلنا , لأننا نحب سوريا , بطريقة لا تعجبهم , إنهم لا يحملون مشروعاً للشعب السوري , هم , وللأمانة ليس جميعهم , يحملون مصالح ذاتية , وأحقاد قديمة , ورغبة بالانتقام .
صحفي يصلي لأجل شهداء درعا ويعشق سوريا












التوقيع

يـارب إن عظمت ذنوبي كثرة ***** فلقد عـلمت بأن عفوك أعظم

إن كـان لا يرجوك إلا مـحسن ***** فبمن يـلوذ ويستجير المجرم

مــالي إليك وسيلــة إلا الرضا ***** وجميل عــفوك ثم أني مسلم

 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 27-Mar-2011, 09:02 PM   رقم المشاركة : 28
إبن سليم
مصري قديم



افتراضي رد: سوريا تسلك طريق الحرية

الله ينصر أحرار سوريا و رجالها







 إبن سليم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 27-Mar-2011, 09:03 PM   رقم المشاركة : 29
إبن سليم
مصري قديم



افتراضي رد: سوريا تسلك طريق الحرية

أتمنى من العزيز القدير أن يجعل أيام بني النصير معدودة







 إبن سليم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 27-Mar-2011, 11:05 PM   رقم المشاركة : 30
مسلمة
مشرفة
 
الصورة الرمزية مسلمة

 




افتراضي رد: سوريا تسلك طريق الحرية

مهما اختلفت الآراء

فلا بد ان يتفق الدعاء والتوجه الى الله بان يصلح احوال المسلمين فى كل مكان وان يحفظ بلاد المسلمين من كل سوء

ما ظهر منه وما بطن













التوقيع

 مسلمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأزمة, الحرية, السورية

أدوات الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلسلة محاضرات عظماء من بلاد الإسلام للشيخ الدكتور محمد موسى الشريف أبو محمد المختار شؤون وشجون تاريخية 99 16-Sep-2011 04:43 AM
الشهيد المظلوم زائر الكشكول 4 27-Dec-2008 11:51 PM
لماذا قتل عثمان بن عفان رضي الله عنه ؟ محمد الغزي تاريخ الأمة الإسلامية والعصر الوسيط 29 27-Dec-2008 09:55 PM
يا اهل التاريخ افيدوني النبدر محاورات تاريخية 7 27-Dec-2008 09:49 AM
زوجات الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه اسد الرافدين الكشكول 4 16-Nov-2008 08:10 PM


الساعة الآن 10:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع