« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :هند)       :: محمد نجيب.. قائد الثورة التي أنكرته! (آخر رد :الغازي سيف)       :: الوجود الإسلامي في الأمريكتين قبل كريستوف كولومب. وثائق اسبانية تؤكده (آخر رد :الغازي سيف)       :: حكايات فرنسا السياسيه (آخر رد :الذهبي)       :: تجدد المظاهرات المطالبة بإسقاط صالح (آخر رد :الذهبي)       :: سوريا تسلك طريق الحرية (آخر رد :الذهبي)       :: المغرب والملك (آخر رد :الذهبي)       :: "جنة ونار".. ترصد نضال فلسطينيي الشتات (آخر رد :الذهبي)       :: إنفلونزا الحكام (آخر رد :الذهبي)       :: تونس وعواصف الحرية (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 23-May-2011, 12:52 PM   رقم المشاركة : 1
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي تركيا تتوعد إسرائيل بالرد إذا هاجمت "أسطول الحرية 2"


هدد أحمد داوود أوغلو وزير الخارجية التركي، إسرائيل بالرد على أية "عمل استفزازي" في ظل التلويح بمهاجمة "أسطول الحرية 2" الذي المزمع تسييره إلى قطاع غزة في نهاية يونيو المقبل، بعد عام من الهجوم على قافلة مساعدات أدى إلى مقتل تسعة ناشطين أتراك.
وأضاف "يجب أن يعلم الجميع أن تركيا ستقوم بالرد على أعمال استفزازية من جانب إسرائيل"، وتابع: "أولئك الذين يدعون تركيا لوقف القافلة الجديدة، يجب أن يحذروا إسرائيل أولا من عدم تكرار المأساة البشرية التي وقعت العام الماضي"، كما نقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني الأحد.

وعما إذا كانت الحكومة التركية بذلت جهدا لوقف الأسطول المزمع لقطاع غزة، قال أوغلو"لم نشجع أي قافلة على الذهاب، ولكننا نتفق على مبدأ مشترك، وهو الحفاظ على سلامة مواطنينا مع جميع الأطراف ذات العلاقة، وهذا كان الحال في العام الماضي"، موضحًا أن الحكومة التركية "لا يمكن أن تقوم بإعطاء تعليمات للمجتمع المدني".

واعترضت البحرية "الإسرائيلية" في نهاية مايو من العام الماضي بالقوة ست سفن تمثل "أسطول الحرية" الذي كان ينقل مساعدات إنسانية و700 متضامن إلى قطاع غزة، ومنعته من الوصول إلى القطاع بالقوة، ما أسفر عن مقتل تسعة متضامنين أجانب وجرح العشرات. وتسبب الهجوم الذي لاقى إدانة دولية في توتير العلاقات التركية "الإسرائيلية".

وكان من المقرر أن تبحر القافلة باتجاه غزة في 31 مايو الجاري في الذكرى الأولى للهجوم الإسرائيلي على "أسطول الحرية"، إلا أنه تقرر تأجيلها إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية في تركيا التي تجرى في 12 يونيو المقبل.

من جانب آخر، دعا وزير الخارجية التركية المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، إلى دعم اتفاق المصالحة بين حركتي "فتح" و "حماس" ، وقال "إذا توحدت الفصائل الفلسطينية، سيتم القضاء على التفكك الذي تتخذه إسرائيل كمبرر للحصار، وبذلك لن تكون هناك حاجة لقافلة المساعدات".







 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-May-2011, 03:10 PM   رقم المشاركة : 2
إبن سليم
مصري قديم



افتراضي رد: تركيا تتوعد إسرائيل بالرد إذا هاجمت "أسطول الحرية 2"

فلسطين مطية ليست كمثلها مطية، القيادة التركية و على رأسها الاستعماري أردوغان يعلمون جيدا توجهات الغرب السياسية، بعد الثورات، في التعاطي مع القضية الفلسطينية...الغرب الآن يتجه نحو التخفيف عن الغزاويين تدريجيا مع اقحام حماس في العمل السياسي مع فتح، لأن عذابات الغزاووين في ظل الأجواء العربية الثورية سوف تكون وبالا على مصالح الغرب الذي يريد الظهور بمظهر الصديق الحميم مع شعوبنا الثائرة...و بالتالي من الطبيعي أن تتساهل اسرائيل مع محاولات كسر الحصار مجددا...لقد فات الأوان و انكشفت للجميع ذهنية أردوغان الاستعمارية و عقدته العثمانية بعد موقفه المخزي من الثورة الليبية







 إبن سليم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-May-2011, 05:59 PM   رقم المشاركة : 3
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي رد: تركيا تتوعد إسرائيل بالرد إذا هاجمت "أسطول الحرية 2"


يا ابن سليم إن أردوغان صاحب فكر عالمي ولا يفكر تفكير محلي وهذا ما يميزه ، وهو كان يتوجس من دخول الغرب اوربا فيفعلون بها ما فعلوا بالعراق ، وهذا التوجس يسيطر على الجميع لأن الغرب لن يساعد الثوار إلا إن كان له نية مبيتة نسأل الله أن يخيب ظنهم






 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-May-2011, 08:04 AM   رقم المشاركة : 4
إبن سليم
مصري قديم



افتراضي رد: تركيا تتوعد إسرائيل بالرد إذا هاجمت "أسطول الحرية 2"

يا أخي الفاضل أنت أحسنت الظن بالرجل و جازاك الله خيرا على هذا و لكن الميزان الذي يوضع فيه هؤلاء معاييره مختلفة. أهل السياسة و اتخاذ القرارات الحكم عليهم في تقديري حسب أفعالهم و ليس كلامهم أو وعودهم أو نواياهم. و قد قال سيدنا عمر ابن الخطاب بما معناه أن : زمن الوحي ولى مع رسول الله صلى الله عليه و سلم..أما اليوم فنحن نحكم على الناس من خلال أفعالهم.

كيف سيكون حال ليبيا و الليبيين لو أن الغرب عمل برأي أردوغان القوي حينذاك في معارضة مهاجمة الغرب للقذافي..صدقني يا أخي سوف يكون الموتى و المعتقلين بعشرات الآلاف ان لم يكن بمآت الآلاف و لم لا و الرجل يظن نفسه ملك ملوك افريقيا ..فهل سيكون انتقامه هينا.
و تبقى ليبيا الثرية بمقدراتها البشرية و الاقتصادية الضخمة، متخلفة ..حزينة..و مهانة

لا أخفيك أخي الفاضل ذهنية أردوغان المتجسدة في مبدأ و ثقافة " مهما كان الثمن"..افعل ماتشاء و كيفما تشاء المهم أن تصل الى غايتك.... لي منها موقف صارم و صلب. لأنها من أكبر عوامل اخفاقات الأمة و انتكاسها.

كيف لأردوغان السعيد بلقب لقب به حزبه " العثمانيين الجدد" أن يؤكد صحة هذا اللقب وسط عالم عربي يتفوق عليه في جميع المستويات...لن يصح هذا. الأصح أن يكون العرب متخلفين ، منهزمين، مقهورين، مشتتين و مقموعين.. كي تتسيد عليهم تركيا أو بالأحرى الامبراطورية العثمانية الأردوغانية الجديدة. ( و على فكرة ليست تركيا وحدها من تريد الاتفراد بمقومات التقدم و الريادة بل هناك من شعوبنا العربية تمنى لو أن الثورة لم تحدث أو تخرج الا من بلاده كي يكون هو محط الأنظار و الآبحاث و الريادة وووو..... كما يريد أو يسوق دائما...)

تركيا عليها أن تفصلنا على مقاسها بحيث تكون هي السيد و نحن الاتباع.

ثم يا أخي الفاضل أنا أذكرك بفعل بني قريضة في غزوة الخندق ..تغاظى عنهم رسول الله صلى الله عليه و سلم ..لكن الله عز و جل لم يفلتهم و دفعوا غاليا جدا ثمن خيانتهم..ما فعله أردوغان بالليبيين خيانة بما تحمله الكلمة من معاني ..لأني أذكر جيدا موقف أردوغان....في تلك الأيام العصيبة و المريرة كيف كانت تمر على أخواننا الليبيين و هم يبحثون عن أي بصيص لأمل يدفع عنهم وحشية و بطش.. ملك ملوك افريقيا.







 إبن سليم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أسطول الحرية 2, بالرد, تت

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رجب طيب اردوغان... فواز السلطان صانعو التاريخ 23 08-Nov-2010 03:05 PM
تركيا ودورها الشرق أوسطي الجديد سيف التحرير التاريخ الحديث والمعاصر 1 04-Nov-2010 11:52 AM
اغتيال المبحوح : هل يحسن العرب استثمار نتائج الجريمة؟ أبو محمد المختار التاريخ الحديث والمعاصر 0 03-Mar-2010 07:51 PM
حفيد العثمانيين أردوغان : العدوان الصهيوني 'نقطة سوداء' في تاريخ الإنسانية صلاح الدين الشريف الكشكول 33 08-Feb-2010 12:43 AM
قيمة الإنسان وهيبة الدول بين العرب وإسرائيل وتركيا أبو محمد المختار التاريخ الحديث والمعاصر 1 01-Feb-2010 09:02 PM


الساعة الآن 02:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع