« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تاريخ تامدولت1 (آخر رد :ابن تامدولت)       :: جيولوجيا في القرآن (آخر رد :معتصمة بالله)       :: قصة وحكمة (آخر رد :معتصمة بالله)       :: حوار مع المرآة.......قالت لي المرآة. (آخر رد :معتصمة بالله)       :: انشطة تجعل صيفك يتغير لا داعى للملل (آخر رد :محمد عاطف)       :: عرض كتاب دولة النبي صلى الله عليه وسلم (آخر رد :أبو خيثمة)       :: قراءة في كتاب أساطير الصهيونية (آخر رد :أبو خيثمة)       :: من أحدث إصدارات دور النشر السورية (آخر رد :أبو خيثمة)       :: شبكة المخطوطات العربية (آخر رد :أبو خيثمة)       :: مختارات من مخطوط مصباح الظلام (آخر رد :أبو خيثمة)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 16-Jun-2011, 09:50 AM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي بريطانيا... الإسلاموفوبيا تطل برأسها من جديد!


بريطانيا... الإسلاموفوبيا تطل برأسها من جديد!
أندرو ماكوركل

ترجمة/ حسن شعيب


تصاعدت موجة جديدة من الهجمات المعادية للمسلمين في بريطانيا، يتصدرها تخريب المساجد وتدنيس المقابر, مما يحتم على المنظمات الإسلامية ألا تتخذ موقف المتفرج.
دعا المجلس الإسلامي البريطاني، أكبر منظمة إسلامية في البلاد، إلى اتخاذ "إجراءات صارمة" للتصدي لهذه الهجمات, وسط مخاوف من تنامي العنف، وتواتر التقارير التي تفيد بزيادة جرائم الكراهية ضد المسلمين.
وأكد المجلس أنه سيتصدى لما يعرف بـ"التنميط العرقي" واستهداف الأقليات، في إطار قانون مكافحة الإرهاب الذي طبقته الحكومة على الأقليات.
ومن المقرر أن يتقدم الأمين العام للمجلس الإسلامي, فاروق مراد, للجمعية العمومية لمجلس مدينة برمنجهام، بطلب رصد ومتابعة أكثر جدية لجرائم الكراهية ضد المسلمين، بعد وقوع كثير من حوادث الاعتداءات والتهديدات بالقتل وتدنيس المقابر, بالإضافة إلى تقديم شكوى من عدم وجود شجاعة كافية لدى المجتمعات المحلية للإبلاغ عن مثل هذه الجرائم للشرطة.
وتأتي هذه الدعوات, بدعم من بعض الأكاديميين البارزين, ومجموعات مكافحة الإرهاب الفكري والمنظمات الإسلامية, في الوقت الذي أكدت فيه شرطة العاصمة أن جرائم المعادية للإسلام في لندن وصل عددها إلى 762 جريمة منذ أبريل عام 2009, منها 333 في العامين السابق والحالي و 57 جريمة منذ أبريل من هذا العام, بينما قال المتحدث باسم شرطة العاصمة أنهم كانوا على دراية بالبلاغات الكثيرة المقدمة عن جرائم الكراهية, مقرين بتضييعهم كثيرًا من الفرص للحفاظ على الضحايا.
وبرغم تنامي المخاوف حول تأثير جرائم الكراهية على جميع الطوائف, قالت رابطة كبار ضباط الشرطة: إنه لا يتم تجميع البيانات عن هذه الجرائم مركزيًّا، وبهذا ستكون "عملية بيروقراطية مفرطة للقوات المحلية".
ويحذر مراد في خطابه من تزايد هذه الهجمات, قائلًا: "إن الهجمات المعادية للإسلام, ضد الأشخاص والممتلكات, ربما ترتكبها أقلية, إلا أن الحوادث في تزايد, ولابد من تحرك قوي وصارم, وهذا يعني أنه ينبغي علينا القيام بتسجيل ورصد وتحليل مثل هذه الهجمات منهجيًا، بدلاً من أن يقوم عدد قليل من أفراد قوات الشرطة بتسجيل جرائم الكراهية ضد المسلمين".
ومن المثير للاهتمام, ما كشف عنه مراد من أن أعداد الجرائم التي تم تجميعها في مركزين للشرطة فحسب قد تصل إلى 1200 جريمة في 2010, مقابل 546 جريمة معادية للسامية في جميع أقسام الشرطة في المملكة المتحدة. وقد تضمنت هذه الجرائم ضد المسلمين في جميع أنحاء المملكة بعض الاعتداءات على أئمة المساجد والعاملين فيها, بإلقاء قنابل حارقة وحجارة من خلال النوافذ, ووضع رؤوس الخنازير على المداخل والمآذن, بخلاف الرسائل المسيئة والتخريب المتعمد.
أما الدكتور روبرت لامبرت, المدير المعاون للمركز الإسلامي الأوروبي للأبحاث والباحث في معهد الدراسات العربية والإسلامية, جامعة اكستر, فقد أعد بحثًا يتناول أرقامًا شاملة عن الهجمات على المساجد والمنظمات والمؤسسات الإسلامية.
ويقول الدكتور لامبرت, ضابط شرطة سابق لمكافحة الإرهاب: إن المشاكل المتعلقة بشأن جمع البيانات تنبع أساسًا من عدم وجود إرادة سياسية, وليست من الجهود التي تبذلها الشرطة, مضيفًا: "عندما كنت أعمل في الشرطة, حدثت بعض موجات من هذه الهجمات ضد المسلمين بعد أحداث 11 سبتمبر بالولايات المتحدة و 7 / 7 في لندن, وبرغم اقترابنا من الذكرى السنوية العاشرة لهذه الأحداث فإن لدينا أكثر من 50 هجومًا بالقنابل الحارقة, ولم يتحرك أي سياسي ليقف جنبًا إلى جنب مع أئمة المساجد, وهذه هي المعضلة".
ويقول غفار حسين, من معهد كويليام البريطاني لمكافحة التطرف: "إن التعصب ضد المسلمين حقيقي للغاية, وموجود بقوة، وما زالت هناك قطاعات كبيرة من المجتمع البريطاني يرتابون بشدة من المسلمين, ومن بناء المساجد, زاعمين خوفهم من انتشار فكرة (أسلمة أوروبا)".
جدير بالذكر أن ما بين 40 إلى 60 % من المساجد والمراكز والمنظمات الإسلامية في المملكة المتحدة تعرضت لهجوم على الأقل منذ أحداث 11 سبتمبر, ويشير تاجي مصطفى المتحدث باسم حزب التحرير في بريطانيا إلى أن "الهجمات ضد الأجانب بدافع الكراهية زادت في ظل الحكومات المتعاقبة, حيت تنسق وتتحالف الحكومات مع بعض من قطاعات وسائل الإعلام, حتى يتسنى لهم أن يجرحوا ويسيئوا للإسلام كجزء من دعايتهم السياسة الخارجية".
ومن بين العائلات التي تعرضت للاعتداء وأصيبت بالهلع والرعب, عائلة محمد خليل (48 عاما) الذي يعيش في هاي ويكومب والذي اكتشف تعرض قبور المسلمين للتدنيس في 20 أبريل الماضي, ويروي معاناته كمسلم يعيش في بريطانيا.
يقول خليل: "برغم أنني ممثل للمجتمع, فلم أسلم من التعرض للإيذاء، وأصبحت ضحية كغيري, حيث تعرضت مقبرة والدتي للتدنيس بعد أن دُفنت بأربعة أسابيع فقط. ولم تكن هي المرة الأولى التي تتعرض فيها مقابر المسلمين للتدنيس, إلا أنها هذه المرة كانت أشد وطأة, حيث تعرض أكثر من 25 قبرًا للاعتداء".
ويستطرد قائلاً: "إن بحوزتي أدلة فوتوغرافية لشخص يدق على هذه القبور، وبدا أنه يرتكب ذلك عمدًا, وكانت محض كراهية, وإسلاموفوبيا خالصة, لأن هذه المقبرة عمرها أكثر من 200 سنة، وتضم جزءًا صغيرًا للمسلمين, وهو الجزء الوحيد الذي تم الاعتداء عليه".
برغم هذه الاعتداءات والهجمات التي يتعرض لها الإسلام والمسلمون في بريطانيا, فإن الإسلام هو الدين الأسرع نموًّا في المملكة المتحدة؛ حيث يصل عدد المسلمين الآن إلى أكثر من 2 مليون شخص تصل نسبتهم إلى (4% من السكان)، أكثر من نصفهم ولدوا في بريطانيا, ناهيك عن الكثير من الدراسات والإحصائيات التي تدلل على أنهم الأكثر وطنية ورغبة في التعايش والاندماج من غيرهم من الأقليات الأخرى.
المصدر بالإنجليزية













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 21-Jun-2011, 05:38 PM   رقم المشاركة : 2
أسامة هوادف
مصري قديم



افتراضي رد: بريطانيا... الإسلاموفوبيا تطل برأسها من جديد!

أن الآسلام سيسود العالم بأذن الله تعالى







 أسامة هوادف غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الإسلاموفوبيا, برأسها, بر

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تضاعف معتنقي الإسلام في بريطانيا النسر التاريخ الحديث والمعاصر 11 26-Jun-2011 09:41 AM
البحرية الجزائرية حجزت 11 سفينة امريكية عام 1893 م محمد المبارك الكشكول 4 10-Feb-2011 10:19 PM
وعود وخداع القعقاع بن عمرو التميمى التاريخ الحديث والمعاصر 0 21-Nov-2010 01:42 PM
الليث بن سعد ... عالم أهل مصر الأوحد أحمد11223344 صانعو التاريخ 0 22-Aug-2010 02:22 PM
تكامل قوى المقاومة وحركة التحرر العربية النسر التاريخ الحديث والمعاصر 2 26-Apr-2010 01:42 PM


الساعة الآن 11:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع