قناة الدكتور محمد موسى الشريف

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)       :: مصر وربيع التقدم (آخر رد :النسر)       :: فلسطين ................نداء (آخر رد :النسر)       :: المغرب والملك (آخر رد :النسر)       :: مؤامرة تقسيم السودان (آخر رد :النسر)       :: الإسلاميون قادمون.. شاء الغرب أم أبى! (آخر رد :النسر)       :: سوريا تسلك طريق الحرية (آخر رد :النسر)       :: العربي التائه! (آخر رد :النسر)       :: "ملكوت هذه الارض".. سيرة وطن لم يتحقق (آخر رد :النسر)       :: حمص تتحدث عن نفسها (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> رسائل علمية وأبحاث (أطروحات ماجستير ودكتوراه)



الاطروحه التاريخيه ((الملك الانجليزي المسلم))

رسائل علمية وأبحاث (أطروحات ماجستير ودكتوراه)


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 26-Jun-2011, 09:25 PM   رقم المشاركة : 1
الميزان
مصري قديم



افتراضي الاطروحه التاريخيه ((الملك الانجليزي المسلم))

اريد توزيع هذا الكتاب اريد دار نشر لتوزيعه على جميع انحاء العالم مع انه مطلوب جدا في بريطانيا وهو كتاب قيم ونادر في اطروحاته





بمناسبة المئويه الهجريه 1331-1431 اضفي عليها ومضات من وجدان التاريخ
الصلاة والسلام على اكمل المطالعين وافضل الملاحظين سيدنا محمد خاتم الانبياء
والمرسلين .



لم تشهد بلاد الاندلس في تاريخها كله حكما اكثر حزما
وعداله وحرية مما شهدته في ايام فاتيحها العرب .
ول ديورانت – قصة الحضاره



المقدمه + الفصل الثالث :

(((الى المؤمنين بالتاريخ العربي)))

الملك الانجليزي المسلم
إنَّ الأسُس التي قامت عليها الحضارة الإسلاميَّة كان من البديهي أن يحتلَّ هذا المبدأ مركزَ الصدارة والتمْجيد، في نصوص الدَّفع الإسلامي إلى القِمم الحضاريَّة المثلَى، لَمَّا دخل الإسلام هذه الشُّعوب لم يضعْها في بيات حضاري، ولكنَّه أَخَذ بها، ووضَعَها على المضمار الحضاري؛ لتركضَ فيه بلا جامح بها أو كابح لها.

وكانت مشاعلُ هذه الحضارة الفتية تُبدِّد ظلماتِ الجهل، وتُنير للبشرية طريقَها من خلال التمدُّن الإسلامي، فبينما كانتِ الحضارة الإسلاميَّة تموج بد يارِ الإسلام من الأندلس غربًا، إلى تُخومِ الصِّين شرقًا، في عهْد الدولة
الأُمويَّة، وكانتْ أوروبا وبقية أنحاء المعمورة تعيش في جهل وظلام حضاري، وامتدَّتْ هذه الحضارةُ القائمة بعدما أصبح لها مصارفُها وروافدها؛ لتشعَّ على بلاد الغرب الى ماخلف المحيط ووطأت حوافر اجيادهم البلاد البكر التي لم تسكن والساكن طرَقتْ أبوابَه، فنهل منها معارفَ وبُهِر بها لأصالتها المعرفيَّة والعِلمية، ممَّا جعله يشعر بالدونية الحضارية، فثار على الكهنوت الدِّيني، ووصاية الكنيسة وهيمنتها على الفِكر الإسلامي حتى لا يَشيع، لكن رغمَ هذا التعتيم زَهتِ الحضارة الإسلاميَّة وشاعت، وانبهر فلاسفةُ وعلماءُ أوروبا من هذا الغَيْث الحضاري الذي فاض عليهم، فثاروا على الكَنيسة وتَمرَّدوا عليها، وقبضوا على العُلوم الإسلاميَّة، كمَن يقبض على الجمر خشيةَ هيمنة الكنيسة التي عَقَدت لهم محاكمَ التفتيش والإحراق.
ولكنَّ الفِكر الإسلاميَّ تمكَّن منهم، وأصبحت الكتب الإسلاميَّة التراثية، والتي خَلَّفها عباقرةُ الحضارة الإسلاميَّة فكرًا شائعًا ومبهرًا، فتغيَّرت أفكارُ الغرب، وغيَّرت الكنيسةُ من فِكرها ومبادئها المسيحيَّة؛ لتسايرَ التأثيرَ الإسلاميَّ على الفِكر الأوربي، وللتصدِّي للعلمانيِّين الذين تَخلَّوْا عن الفِكر الكَنسي، وعارضوه وانتقدوه علانية.
وظَهرتِ المدارسُ الفلسفيَّة الحديثة في عصْر النهضة، أو التنوير في أوروبا، كصدًى لأفكار الفلاسفة العرب، وهو من إرْث الحضارة الإسلاميَّه إسلام ملك انكلترا، الذي دهش المؤرِّخون عن عجزهم تفسير سبب إسلام الملك الإنجليزي (أوفا ريكس)، ولم يعلموا أنَّ هناك ملكًا عظيمًا أسلَمَ قبلَه بمائه وثلاثين سَنَة؛ وهو مَلِك الحبشة النَّجاشي، ولم يدركوا حجمَ العَلاقة بين الله وعباده، التي كانت بعيدة عن بحوثهم وتاريخهم لسِيرة الملوك.
ان بيان منهج الرواد في البحث توخي صحة النقل فيما ينقلوه عن الاقدمين ويحرروه عن المتاخرين فيما صح عندهم بالمشاهده والنظر واثبات لديهم الخبر بالخبرو ادخروه كنزا سريا ولذو عن انفسهم عن الاستغناء بغيرهم فيه سوى الله غنيا وما كان ... مخالفا في المشاهدات الحسيه في المنفعه والماهيه للصواب والتحقيق .
من الحق ان نقول مع " الفرد جيوم a.guillaume "لو ان العرب كانوا برابره كالمغول الذين اطفئوا جذوة العلم في المشرق اطفاء لم ينبعث بعدهم ابدا وقد لاينبعث بسبب ضياع دور الكتب وفقدان الاثار الادبيه , لو انهم كدلك لتأخر عصر الاحياء في اوروبا عن موعده باكثر من قرن . . .
وسوف نرى عندما تخرج الى النور الكنوز المودعه في دور الكتب الاوروبيه ان تاثير العرب الخالد في حضارة العصور الوسطى كان اجل شأنا واكبر خطرا مما عرفناه اليوم .
وكان من بعد الملك الانجليزي المسلم اوفا ريكس
ملوك النورمانديين الدين تاثروا كثيرا بهذا الملك الانجليزي الفيلسوف العظيم و ماوصل اليه من تقدم ورقي كبير في اوروبا . وقد تسابقوا با ن يكونوا حماة عظاما للعلوم ولا سيما روجار الثاني
( الذي حكم بين سنتي 1130 و 1154 م ) وقد تسامع باعظم الجغرافيين الشريف الادريسي , فاستدعاه الى
بلاطه واغدق عليه بالنعم , وامر ان تفرغ له كره من الفضه عظيمه ضخمه الجسم في وزن اربعمائه رطل , ورسم عليها الادريسي الاقاليم السبعه ببلادها واقطارها وسبلها وريفها وخلجانها وبحارها ومجاريها ونوابع انهارها , ومابين كل
وغيره من الطروقات المطروقه والاميال المحدوده والمسافات والمراسي المعروفه , ولا يغادرون فيها شيئا . . . وطلب الملك الى الادريسي ان يضع كتابا عن هذه الكره الارضيه , فكان كتابه المشهور" نزهة المشتاق في اختراق الافاق " .
وقد استخر ج كونان ميلر خريطة الادريسي ونشرها باللاتينيه في طبعه ملونه عام 1931 م . فكان الادريسي في كل ماكتبه ايه في الدقه والفطنه فكان خليقا بان يكون سترايون العرب . وظل التاثير العربي واضح طوال حكم النورمانديين, الى حد ان بلاد روجار الثاني العربي واضحا طوال حكم النورمانديين , الى حد ان بلاد روجار الثاني كان متأثرا في كل مظاهره بالخلافه الفاطميه في مصر .
فكان يلبس مشلح فاخر (عباءه ) مكتوبا عليها بالحروف العربيه الكوفيه نوع من الخطوط الدارج , بل انشأ روجار هدا – ديوانا للترجمه يعمل بعدد علماء المسلمين والنصارى واليهود معا .
وفيه نقلوا العلوم العربيه الى اللغه اللاتينيه , فكانت حركه شبيهه بحركة الترجمه الاندلسيه وان سبقتها بعشرات السنيين
وعلى نمط روجار في اصطناع بلاطه لمظاهر الحضاره الاسلاميه كان في صقليه ( فريدريك الثاني + 1250م في ملسه وبلاطه متاثرا كل التاثير بالحضاره الاسلاميه .
وقد تسامح مع غيره بالملوك النورمانديين بالمسلمين وثبتوا حضارتهم ونقلوا علومهم , فنشات في صقليه حضاره قوامها اللغات اللاتينيه واليونانيه والعربيه .


ولقد ذكر المؤرخ الانجليزي جون دوانبروت في كتابه " العرب عنصر السياده في القرون الوسطى "
عن* "رساله في بالغ الاهميه ترسم المكانه العربيه الاسلاميه في اوروبا "
وهده نص الوثيقه كتاب من الملك جورج الثاني ملك بريطانيا
الى الخليفه هشام الثالث :
( رسالة من ملك إنكلترا و الغال* والسويد والنرويج ) إلى
خليفة المسلمين هشام الثالث :

إلى صاحب العظمة خليفة المسلمين هشام الثالث الجليل المقام...
من جورج الثاني ملك إنجلترا والسويد والنرويج إلى الخليفة ملك المسلمين في مملكة الأندلس صاحب العظمة هشام الثالث الجليل المقام...



بعد التعظيم والتوقير، فقد سمعنا عن الرقي العظيم الذي تتمتع بفيضه الضافي معاهد العلم والصناعات في بلادكم العامرة... فأردنا لأبنائنا اقتباس نماذج من هذه الفضائل...
لتكون بداية حسنة في اقتفاء أثركم ؛ لنشر أنوار العلم في بلادنا التي يحيط بها الجهل من أركانها الأربعة.
وقد وضعنا ابنة شقيقنا الأميرة «دُوبَانت» على رأس بعثة من بنات الأشراف الإنجليز، لتتشرف بلثم أهداب العرش والتماس العطف؛ وتكون مع زميلاتها موضع عناية عظمتكم،
وفي حماية الحاشية الكريمة، والحدب من قبل اللواتي سوف يقمن على تعليمهن.
وقد أرفقت الأميرة الصغيرة بهدية متواضعة لمقامكم الجليل، أرجو التكرم بقبولها مع التعظيم والحب الخالص
من خادمكم المطيع
جورج الثاني. }








الغال * هي فرنسا
ومن الملوك البريطانيين بعد اوفا ريكس ب 280 عام المنبهر والمستضيء بالحضاره الاسلاميه وهو الملك الانجليزي جورج الثاني حكم سنة 1036ان في هذه الرساله لمن العبارات الكافيه لمن اراد ان يعرف من هم السلاطين العرب في زمانهم

ومن خلال مصادرها
التي هي من المؤرخيين الغربيين تبين ما للمكانه والهمه العاليه في حضاره كانوا هم عنصرها الوحيد و الفريد كذلك رسمت من حيث توافد الملوك الانجليز الذين كانوا منبهرين بالحضاره الاسلاميه والذين يعتبرون العرب هم عنصر السياده والحضاره في القرون الوسطى .





ومن المصادر العجيبه والغريبه عن المؤرخيين الغربيين يقولون لو استمرت بريطانيا إلى آخر مداها لكانت بريطانيا مسلمة !

نشرت جريدة الرأي الأردنية، في 9/11/1978م، نصاً حرفياً لوثيقة تاريخية هامة . ويعتبر عن ملك انجليزي ثالث يكشف عنها المؤرخ البريطاني (Gabriel Rany) في كتابه (The Tatars Khan's English) الذي صدر سنة 1978 في بريطانيا. وقد قامت صحيفة الصنداي تايمز بنشر هذا الجزء
من الكتاب في عددها الصادر في 22/10/1978م، وهو جزء يبين جانباً تاريخياً مهماً، وهو أن ملك بريطانيا (جون لاكلاند) قدَّم بريطانيا إلى المسلمين كي تعتنق الإسلام أو تدفع الجزية وكي تكون تابعة للدولة الإسلامية، غير أن السلطان العربي الزعيم(محمد الناصر) رفض هذا العرض؛ لأنه اعتبر ملك بريطانيا أحمق ولا يستحق التحالف معه.
ستكون صدمة لكل من تأثر بـ(غزو) العرب الحالي للعاصمة البريطانية لندن، ذلك أن لحظةً حاسمةً من التاريخ البريطاني كانت ستقرر مصير الاعتقاد الديني السائد، فلولا الصدفة وحدها لأصبحت بريطانيا المسيحية بلداً مسلماً منذ ثمانية قرون. ففي عام 1213م، وبحركة يائسة من الملك جون لاكلاند John Akland

أرسل وفداً * سرياً من ثلاثة أشخاص إلى الأمير محمد الناصر الحاكم المغربي القوي ليعرض له ولاءه، وليعده بأنه سيكون -أي الملك جون لاكلاند- تابعاً مخلصاً فيما إذا قبل الأمير أن تكون بريطانيا تحت الرعاية العربية، وليؤكد له أن الدخول في الإسلام هو المخرج من ضغط المشاكل السياسية التي كانت تلح عليه.
لقد وقع بالصدفة بين يدي النص الحرفي لما حمله الوفد في دورية قديمة كانت تصدر في ذلك الوقت عن أحد الأديرة عندما كنت أجري أبحاثاً عن الكاهن الكاثوليكي (روبرت دي لندن) الذي كان قد صدر بحقه حرمان كنسي ونفي من بريطانيا بسبب دوره في ثورة الماغنا كارته. هذه الحلقة الواقعية المنسية من التاريخ البريطاني سجّلها ماينو باريس المؤرخ الإخباري الدقيق لأحداث القرن الثالث عشر، الذي أخذ حقائقه واستقاها من مصادرها. وحسب ما يقول باريس إن رجال الوفد الثلاثة كانوا مكونين من البارونين: توماس هارنجتون ورالف فيتو نيكولاس، والسيد روبرت دي لندن. غير أن باريس لم يقدم أي تفسير لضم الكاهن اللندني للوفد، إلا أن السبب الأكثر ترجيحاً هو أن الملك جون لاكلاند عهد إلى السيد روبرت بإدارة شؤون أبرشيته الخاصة؛ ولذلك فهو من المقربين والموثوقين، وبالتالي فإن إشراكه في الوفد يشكل ضمانة ضد البارونين كي لا يمارسا عليه خداعاً أثناء تأدية المهمة.
وكان توماس هاردنجتون رئيس الوفد قد أعطي تعليمات من قبل الملك ليبلغها إلى أمير أفريقيا العظيم وأمير المغرب وإسبانيا بأنه -أي الملك البريطاني- سيتنازل طواعية وعن طيب خاطر عن مكانته ومملكته ويصبح تحت تصرف الأمير العظيم، وإذا كان يسره فإنه يضع بريطانيا أمانة بين يديه، ويتخلى عن الاعتقاد بالديانة المسيحية ويتمسك ويلتزم بكل إخلاص بدين وعقيدة محمد، ونقلت رسالة الملك جون أو تعليماته إلى الأمير بواسطة مترجم حيث كان رئيس الوفد يتحدث بمهارة خطابية هائلة عن غنى الأرض الإنجليزية وخصوبة
حقولها ومهارة شعبها العظيم الحاذق الخلاب، ومعرفة هذا الشعب للغات الثلاث: اللاتينية والفرنسية والإنجليزية، وإتقانهم لكل مهنة عقلانية أو ميكانيكية، وكان رد الأمير المغربي المسلم رداً حصيفاً جاء فيه: «لم أقرأ أو أسمع قط أن ملكاً يمتلك مثل هذه البلاد المزدهرة الخاضعة المطيعة له عن طواعية يقوم بتدمير سيادته واستقلاله بجعل بلده الحر يدفع الجزية لغريب، علماً أنها يجب أن تكون ملكه له وحده، وبتحول السعادة إلى بؤس فيسلم نفسه لإرادة آخر ويهزم بلده دون سبب» ثم يرفض الأمير المسلم عرض الملك جون في اعتناق الإسلام؛ لأنه «ملك ضيق الأفق والتفكير وأحمق وخرف وغير جدير بتحالف معي!».
وطلب الأمير من أعضاء الوفد أن لا يمثلوا في حضرته ثانية، ولدى عودتهم إلى بريطانيا (بكى الملك جون لأن مساعيه قد أحبطت) وربما اعتقد أن باروناته قد خدعوه وخافوه، لكنه وضع الكاهن اللندني مسؤولاً عن جميع شؤون دير القديس البانز كمكافأة له. غير أن مسؤولياته عن هذا الدير انتهت؛ لأن الرهبان رشوا الملك لإزاحته بسبعماية من الماركات الفضية .









الفصل الاول :
من يفتح الموسوعة البريطانية أو الموسوعة الفرنسية "لاروس" على كلمة "أوفا" (OFFA) فإنه يقرأ
تاريخ هذا الملك الأنجلوسكسوني الذي حكم إنجلترا 39 عامًا (اعتبارًا من 757م حتى 796م)، وكان
من أقوى ملوكها في ذلك العهد المبكر من تاريخ إنجلترا. كان ملكًا أول الأمر على "مارسيا" (Mercia)،
أو ما يُطلق عليه اسم "إنجلترا الوسطى" (Middle England) التي كانت مملكة ملكية ضمن 7 ملكيات
كانت موجودة آنذاك. وقد وسّع مملكته بعد أن فتح هذه الملكيات الصغيرة حوله أمثال "كنت" (Kent) و"وست"
(West) و"ساكسونس" (Saxons) و"ولش" (Welsh)، كما قام بتزويج بناته من حاكم
"وساكس" (Wessex)، وحاكم "نورثومبيا" (Northumbia)؛ فوسع بذلك دائرة نفوذه حتى
شمل كل أجزاء إنجلترا تقريبًا، ودخل في معاهدات مع ملك فرنسا "شارلمان" ومع البابا "أندريان الأول".
والأثر المهم الباقي من عهده هو السور أو السد الذي بناه بين "مارسيا" و"واش" الذي يُعرف حتى ا
لآن بـ"سور أوفا".





إلى هنا فكل شيء اعتيادي..





ولكن عام 1841م حمل معه مفاجأة كبيرة للمؤرخين؛ فقد تم العثور فيه على قطعة نقد
ذهبية غريبة تمامًا تعود لعهد هذا الملك الإنجليزي القوي.
ولكن أي غرابة في هذه القطعة الذهبية المحفوظة الآن في شعبة النقود القديمة في المتحف
البريطاني لكي تُعدّ مفاجأة؟

الغرابة أننا نجد كلمة الشهادة وآية قرآنية مكتوبة باللغة العربية على وجهي هذه القطعة النقدية.





اقرأ على الكتاب اعلاه



الكتاب ينقسم الى ثلاث محاور وهو سهل وليس فيه الحشو ولا السهل الممتنع






المحور الاول يتحدث عن التاريخ الاسلامي ومدى اثره الذي لم يبلغ قوته وجبروته من العصر الحديث في الغرب
حيث يبين انه الى الان مع التطور والتقنيات المدهشه والانفتاح والانبهار للحضاره الغربيه لم يتنصر احد من
المسلمين كما حدث في الغرب في العصور الوسطى
المحور الثاني يتحدث عن المضمون التاريخ الاسلامي وماهيته عند المحتوى الغربي ومفكريهم
المحور الثالث فيه قسمين الحاضر والمستقبل يتحدث عن المستقبل المتسارع وعودة الحضاره
المسلوبه الى المسلمين





كذلك يضع الخطط والموز والاشارات في الكتاب وتنبؤات بقيام الثوره للامه الاسلاميه وقد تم انتهاء من
تدوينه قبل سنه وهي بداية 1431 هجريه وليس ادعاء الغيب مني وانما هذه مكرمه ربانيه اعتز بها .

طبعا الكتاب مفسوح اعلاميا قبل 6 اشهر وتم بعد ذلك رفض جميع دور النشر من توزيعه لما به من
الاشارات السياسيه الممنوعه تداولها وان كان قد تم توزيعه مباشرة مني وانا الان لااستطيع ان انشره
خارج دور النشر بسبب انشغالي وصعوبه في ايجاد الان

واطلب المساعده من يدلني على دار نشر كبيره للخارج
ومنهم من طلب ترجمته للغه الانجليزيه
ومن يريد الاطلاع على النسخه كاملةً اطلبها من مكتبة جرير

ودمتم بالخير .






الكتاب العرب وعنصر القياده في القرون الوسطى ((الملك الانجليزي المسلم )) للمؤلف أ- شاكر بن شيهون






.
[/SIZE][/QUOTE]






آخر تعديل الميزان يوم 26-Jun-2011 في 10:04 PM.
 الميزان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-Jul-2011, 12:55 AM   رقم المشاركة : 2
sarah elshik
مصري قديم



افتراضي رد: الاطروحه التاريخيه ((الملك الانجليزي المسلم))

انها قصة جميلة وقيمة يجلها اغلب المسلمين وهناك عبرة تاريخة ناخذها من الملك الناصر المغربى الذى لولا موقفه لسمعنا صوت الاذان فى جامعة بريطانيا







 sarah elshik غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-Jul-2011, 05:58 PM   رقم المشاركة : 3
أسامة هوادف
عضو موقوف



افتراضي رد: الاطروحه التاريخيه ((الملك الانجليزي المسلم))

بارك الله فيك أخي







 أسامة هوادف غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 18-Aug-2011, 04:03 PM   رقم المشاركة : 4
الميزان
مصري قديم



افتراضي رد: الاطروحه التاريخيه ((الملك الانجليزي المسلم))

انا مانا شايف رد من الاداره الموضوع له اكثر من ثمانيه اشهر انا انصح الذين يؤسسون المواقع التاريخيه ان يتركوا الافكار التسويقيه الزياده على اللزوم لانه تنعكس عليكم بالحقيقه التي لالاتتوافق مضمون الموقع فديباجة الموقع ازدادة حدها عن ماهيتها وهذا مما يضعف من سمعة المنتدى واصبح بوق للتاريخ وهو سراب







 الميزان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Aug-2011, 02:28 PM   رقم المشاركة : 5
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي رد: الاطروحه التاريخيه ((الملك الانجليزي المسلم))


أخي الكريم ديباجة الموقع أو المنتدى لا تعبر إلا عن محتواهما دون مبالغة ، وكتابك جيد أخي ولكن الموقع ليس عنده إمكانيات لتبني نشره وتوزيعه ، وتركنا الأمر لأعضاء المنتدى ليتناقشوا حوله ربما تجد من يساعدك منهم في نشره .






 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 28-Aug-2011, 11:34 PM   رقم المشاركة : 6
الميزان
مصري قديم



افتراضي رد: الاطروحه التاريخيه ((الملك الانجليزي المسلم))

حكمه يابانيه




بعض الاشخاص مثل الكتاب رائــع وثــمــيــن، ولــــكن غــﻼفــه عــادي و غــيــر جــذاب..

وبــعــض اﻷشــخــاص: غــﻼف رائــــع وجــــذاب ومــــحــتــــوى فــــــارغ .....
فــــﻼ تــــجـعــل الــــــغــــﻼف يـخدعك عن حقيقة المحتوى







 الميزان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-Oct-2011, 08:27 PM   رقم المشاركة : 7
الميزان
مصري قديم



افتراضي رد: الاطروحه التاريخيه ((الملك الانجليزي المسلم))

الان حمل الكتاب




ا الكتاب العرب وعنصر القياده في القرون الوسطى ((الملك الانجليزي المسلم ))
الطبعه الاولى 2010
للكاتب أ- شاكر بن شيهون[/SIZE]

للتحميل اضغط هنا : الملك الانجليزي المسلم (العرب وعنصر القياده في القرون الوسطى).pdf

ملاحظه :

انا اتابع الكتاب لانه سمعت عنه انه سبق اعلامي خطير وتصريح او تنبؤ بظهور ثوره شامله عربيه قبل ان تحصل الثورات بثلاث اشهر من صدور الكتاب وقدحصل فعلا على ما تنبأ به الكاتب وقد قيل لي حين البحث عنه: عن حظر توزيع الكتاب من قبل دور النشر في السعوديه مع وجود الفسح الا فقط جرير
وايضا مما فيه من التحذيرات للحكومات من الشعوب القادمه ..







 الميزان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Nov-2011, 08:29 PM   رقم المشاركة : 8
الميزان
مصري قديم



افتراضي رد: الاطروحه التاريخيه ((الملك الانجليزي المسلم))

شكرا على ردودكم الطيبه


بلغني اخي وهو يدرس في بريطانيا قبل شهر قال ان ابن ولي العهد البريطاني وهو مشهور والذي حصلت زواجته مؤخرا هو معروف جدا في بريطانيا وبما ان والدته هي ديانا وبما انها متزوجه رجل مسلم سألته الصحافه مره وقالت له الاسلام اصبح فيكم ومنكم ورد عليه قائلا: ببجاحه ولو علمت ان اصبعي الصغير في رجلي من اصول اسلاميه لقطعته هكذا كان الرد الصاعق فانا اطلب من كل غيور مسلم ان ينشر قصة هذا الحاكم المسلم السالف ذكره [/size]







 الميزان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الملك, المسلم, الانجليزي

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محطم التتار والروافض والصليبيين :: الملك الظاهر ركن الدين بيبرس البندقداري أ بو محمد الصعيدي صانعو التاريخ 11 02-Oct-2011 10:42 AM
من هو الشاب المسلم ؟ أبو خيثمة استراحة التاريخ 12 18-Mar-2011 04:08 PM
مذكرات الدكتور معروف الدواليبي ...!! محمد المبارك التاريخ الحديث والمعاصر 10 19-Nov-2010 01:46 PM
حوار بروفيسور ملحد مع طالب مسلم... الشيخ علاء الكشكول 0 29-Oct-2010 10:46 PM
عَرف العـُود في سيرة الملك سعُود ـ رحمه الله ـ . محمد المبارك صانعو التاريخ 4 04-Feb-2010 11:48 PM


الساعة الآن 10:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع