قناة الدكتور محمد موسى الشريف

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: كورس انجليزي جديد غاية الروعة (آخر رد :لبنى محى)       :: تواصل بالابيات الشعرية (آخر رد :اسد الرافدين)       :: الاطروحه التاريخيه ((الملك الانجليزي المسلم)) (آخر رد :أخيل)       :: اشتري دردشة 123 Flash chat وبترخيص مجاني من شركة كيوبالي (آخر رد :رولااااا)       :: سمات الفكر الغربي وخصائصه .. (آخر رد :بهجت الرشيد)       :: مثقّف ... ضدّ الوعي (آخر رد :الذهبي)       :: قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل ...بسقط اللوى بين الدخول وحومل (صور) (آخر رد :الذهبي)       :: صور من حضارتنا المخفية (فن العمارة ببلاد الشام خلال العصر العباسي) (آخر رد :الذهبي)       :: مفهوم الأدب عند عند الجاحظ (آخر رد :النسر)       :: العربي التائه! (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> الكشكول




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 12-Nov-2011, 03:58 AM   رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية موسى بن الغسان

 




افتراضي نصف مليون مصري مغترب سجلوا عبر الإنترنت للمشاركة في الانتخابات

نصف مليون مصري مغترب سجلوا عبر الإنترنت للمشاركة في الانتخابات


الجمعة, 11 نوفمبر 2011 - 12:42 am 7




العربية

شهد الموقع الإلكتروني الرسميالتابع لـ"اللجنة العليا للإنتخابات" والخاص بتسجيل بيانات المصريينالمقيمين في الخارج، إقبالاً كبيرًا في اليوم الأول لتسجيل البيانات،
حيث بلغ عدد المصريين المغتربين الذين توافدوا على الموقع منذ الصباح الباكر وحتى عصر اليوم، أكثر من نصف مليون مصري من مختلف دول العالم.
وأعرب مصدر مسئول باللجنة العليا للانتخابات عن سعادته بنجاح اللجنة في التيسير على المصريين المقيمين في الخارج بإمكانية تسجيل بياناتهم تمهيدًا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية القادمة، وهي المرة الأولى التي يسمح لهم بذلك.
واعتبر أن هذه الانتخابات تحديدًا لها طابع خاص، كونها الأولى بعد الثورة، مشيرًا إلى أن عدد من قاموا بتسجيل بياناتهم في قاعدة البيانات في اليوم وصل إلى نصف مليون مصري، وذلك تنفيذًا لحكم محكمة القضاء الإداري التي أعطت لهم حق التصويت في الانتخابات البرلمانية القادمة.












التوقيع


اذا لم تضف شيئ الي الحياة فاعلم انك زائد عليها !

 موسى بن الغسان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 12-Nov-2011, 04:02 AM   رقم المشاركة : 2
 
الصورة الرمزية موسى بن الغسان

 




افتراضي رد: نصف مليون مصري مغترب سجلوا عبر الإنترنت للمشاركة في الانتخابات

الناخبون المغتربون


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
حسام فتحي | 10-11-2011 00:23

.. حتى قبل أن يبدأ المصريون في الخارج تسجيل أسمائهم في كشوف «الناخبين المغتربين» انطلقت سهام التخوين التي لم نعد نعرف من يطلقها على من هذه الأيام.

.. وبغض النظر عن عشرات التهم الجاهزة والمعلبة التي تشكك في ولاء وانتماء المصري في الخارج سواء كان عاملاً أو معاراً أو طالباً أو حتى مهاجراً هجرة مؤقتة.. استوقفتني «تهمة» بعينها ألا وهي «شراء أصوات المصريين في الخارج»!!

صراحة استوعب – ولا أؤيد – اتهامات عديدة سواء التي تتهم المصرّين على تصويت الناخبين المغتربين بأنهم يهدفون لتأجيل الانتخابات أو إفسادها بالطعن عليها، أو تلك الاتهامات الموجهة – للأسف – للمصريين في الخارج بانعدام الانتماء وضعف الولاء، وفقدان الإحساس بمعاناة أهليهم في مصر المحروسة!.. وحتى الاتهامات الموجهة لهم بمعاداة هذا التيار أو موالاة ذاك الفصيل السياسي دون آخر!.

أما ما لا يمكن استيعابه أو فهمه فهو ذلك الاتهام «الغبي» لأبناء مصر العاملين أو المقيمين في الخارج بأن أصواتهم سيتم «بيعها» لمن يدفع أكثر بالدولار والدينار والدرهم والريال.. وربما «الشيكل» أيضا؟ فالمنطق السليم يفترض أن يستبعد تماما فرضية أن أصوات المصريين في الخارج للبيع لأسباب واضحة:

-1 المستوى المادي العام للعاملين في الخارج يجعلهم بعيدين عن «الحاجة المدقعة» لثمن «الصوت الانتخابي».

-2 لا توجد حتى اليوم قاعدة بيانات سليمة تحدد أعداد وفئات وتصنيفات الناخبين في الخارج ليتمكن المرشح أو «الجهة» التي تدعمه أو تموله من الوصول اليهم.

-3 المصريون في الخارج لا يقلون ذكاء وولاء وانتماء عن أهلهم في الداخل، بل ان ظروف الاحتكاك بالحضارات الأخرى والدول التي سبقتنا إلى الديموقراطية ربما زادتهم خبرة في التعامل مع العملية الانتخابية، وتقديراً لقيمة صوتهم الانتخابي في إحداث التغيير المطلوب والانطلاق ببلدهم الأم إلى آفاق مستقبلية انتظروا ولوجها طويلا.

-4 عانى مصريو الخارج من النظام السابق الكثير، ومن ضمن المعاناة حرمانهم من ممارسة أبسط الحقوق السياسية، إضافة إلى ان ما دفعهم لتذوق مرارة الاغتراب هو سوء الأوضاع والأحوال في مصر إبان العهد البائد الأمر الذي ينمي رغبتهم في التغيير.

-5 ظهرت حماسة المصريين في الخارج ومشاركتهم في دعم ثورة يناير منذ اليوم الأول، وشكلوا بالفعل عامل ضغط على نظام مبارك، ففي شتى أنحاء العالم خرجت المظاهرات المؤيدة للثورة من استراليا لكندا ومن الخليج لأوروبا وأمريكا.

أؤكد لكل من يشكك في ولاء وانتماء المصريين بالخارج انه سيندهش من حجم الإقبال على التسجيل بكشوف الناخبين الذي بدأ اليوم، وسيندهش أكثر من حجم الإقبال على التصويت سواء في الانتخابات التشريعية أو الرئاسية، فلا فرق أبداً بين المصري في الخارج وأهله داخل حدود المحروسة، فالجميع متعطش لمشاركة سياسية حقيقية، ومتشوق لممارسة حق طبيعي منعه عنه نظام جائر،.. وحاكم ظالم .. و«الأرقام» بيننا!

وحفظ الله مصر وشعبها من كل سوء.



حسام فتحي

hossam@alwatan.com.kw

twitter@hossamfathy66













التوقيع


اذا لم تضف شيئ الي الحياة فاعلم انك زائد عليها !

 موسى بن الغسان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للمشاركة, مليون, مسرح, مع

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجاعة الصومال... فضيحة الشرق والغرب أبو محمد المختار التاريخ الحديث والمعاصر 3 21-Jan-2012 11:41 AM
أضواء على مسرح مدينة أفاميا الأثري - دراسة مقارنة- أبو خيثمة التاريخ القديم 0 25-Jul-2011 04:24 PM


الساعة الآن 05:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع