« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: كتابة موضوع عن معنى منصب وكيل الدار (آخر رد :%%%%%)       :: العربي التائه! (آخر رد :النسر)       :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)       :: سوريا تسلك طريق الحرية (آخر رد :النسر)       :: مصر وربيع التقدم (آخر رد :النسر)       :: فلسطين ................نداء (آخر رد :النسر)       :: رحلات محمد أفندي السعودي المصورة إلى الحج في بداية القرن العشرين (آخر رد :النسر)       :: برجاء تغيير إسمى ..؛ (آخر رد :الدعم الفني)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :النسر)       :: أصل الرئيس الامريكي اوباما والسياسه الأمريكيه (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> استراحة التاريخ




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم يوم أمس, 10:38 AM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رمي المسلم بالكفر‏..‏ حرام


رمي المسلم بالكفر‏..‏ حرام

خالد أحمد المطعني


مابين الحين والحين الآخر تظهر علينا دعاوي التكفير تحت مسميات مختلفة في المجتمع مما يحدث بلبلة وتفريقا لوحدة الصف في وقت نحن أحوج ما نكون فيه إلي ما يجمعنا علي كلمة سواء حتي نستطيع أن نعبر بالأمة من أزماتها المتوالية‏,
ويحذر الدكتور علي جمعة, مفتي الجمهورية, من تكفير المسلمين والسير خلف هذه الأفكار التكفيرية الضالة التي يطعن بها من أسماهم بخوارج العصر في عقائد المسلمين, وأهاب بكل مسلم غيور علي دينه أن يحذر ويحذر من تكفير إخوانه المسلمين; فتكفير المسلم كقتله, وعلي أهل العلم أن يبينوا لهؤلاء الأغرار فساد معتقداتهم حتي يرجعوا إلي الحق الذي يرضي الله ورسوله صلي الله عليه وسلم.
وأشار مفتي الجمهورية إلي أن القاضي وحده هو الذي يملك حق وصف الإنسان بأنه كافر. وعبر التاريخ الإسلامي كانت هذه مهمة القاضي ويأتي لنفس الشخص المتهم فربما كان الشخص بريئا وقد تقول عليه أو أن له تأويلا صحيحا وكفي بالمرء كذبا أن يحدث بكل مايسمع.
وأوضح مفتي الجمهورية أن هؤلاء كفروا الناس دون أن يقرأو كتبهم أو يسمعوا لهم في الأساس ويتصيدون فقط العناوين من الصحف والكتب, وهناك نوع من أنواع تقديم الإثارة علي الاستنارة يقوم بها البعض, ونقول لهم: إن الدين الاسلامي يأبي هذا وعندما نقدم الإثارة فإننا لا نبني عقلا.
من جانبه أكد الدكتور أحمد عمر هاشم عضو مجمع البحوث الإسلامية أنه يحرم علي اي انسان ان يرمي غيره بالكفر لأنه لايطلع علي القلوب إلاعلام الغيوب, وقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم من قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما, إن كان كما قال وإلا رجعت عليه, و في حديث آخر عن ابي ذرضي الله عنه انه سمع الرسول صلي الله عليه وسلم يقول: من دعا رجلا بالكفر أو قال: عدو الله, وليس كذلك إلا حار عليه متفق عليه وحار أي: رجع.
وأشار إلي أن ظاهرة التكفير في المجتمع أشد خطرا علي الأمة والمسلمين لأنه لايجوز لأحد كائنا من كان أن يرمي غيره بالكفر لأن ذلك مخالف صراحة للأحاديث الصحيحة التي تنهي عن ذلك الفعل. وأوضح أن النبي صلي الله عليه وسلم قال لأسامة بن زيد عندما قتل رجلاقال كلمة الايمان, أقتلته ياأسامة بعد أن قال كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله, فقال أسامة إن الرجل قد قالها خوفا من السيف ولم يقلها عن صدق وإيمان, فقال الرسول صلي الله عليه وسلم ألا شققت عن قلبه حتي تعلم إن كان قالها صادقا أم لا؟ وظل النبي صلي الله عليه وسلم يقول وماذا تفعل بلا إله إلا الله يوم القيامة؟ حتي قال أسامة بن زيد وددت لو أنني لم اكن أسلمت قبل ذلك اليوم.
وشدد الدكتور أحمد عمر هاشم علي أن من يقترف جريمة التكفير عليه أن يتوب ويرجع الي الله ويستغفره ويطلب منه العفو والمغفرة ويجدد إيمانه,ويعزم علي ألا يعود الي مثل هذا الذنب أبدا.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المسلم, بالكفر‏‏, حراء, ر

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصر وربيع التقدم عبد الرحمن الناصر التاريخ الحديث والمعاصر 830 اليوم 12:42 PM
هل سمعتم بالملك الانجليزي المسلم الميزان الكشكول 6 01-Dec-2011 05:59 PM
من هو الشاب المسلم ؟ أبو خيثمة استراحة التاريخ 12 18-Mar-2011 04:08 PM
حوار بروفيسور ملحد مع طالب مسلم... الشيخ علاء الكشكول 0 29-Oct-2010 10:46 PM
المسلم المعاصر الفعال mohamade الكشكول 12 07-Sep-2010 12:39 PM


الساعة الآن 06:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع