« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: العقيـدة والسلوك: حاجة المسلم إلي كتاب الله (آخر رد :النسر)       :: الشباب و النمط السلفي في التدين (آخر رد :النسر)       :: ادخل ولا تندم (آخر رد :النسر)       :: شكلت مصدر إلهام.. الأصول العربية للرومانسيات الغربية (آخر رد :النسر)       :: نبضات أدبية.. (آخر رد :الهميلي)       :: طعام وشراب .....القدماء المصريين؟! (آخر رد :هند)       :: تواصل بالابيات الشعرية (آخر رد :هند)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :النسر)       :: ثورة 25 يناير .. المشروع المصري للنهضة (آخر رد :النسر)       :: رجب طيب اردوغان...والسياسه التركيه (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> المكتبة التاريخية




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 17-May-2012, 01:43 PM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي فتاة ميدان التحرير تلبس معطف روما وتتجوّل في الكاتدرائيات الإيطالية

فتاة ميدان التحرير تلبس معطف روما وتتجوّل في الكاتدرائيات الإيطالية





القاهرة- صدر وباللغة الإيطالية للكاتب العراقي يونس توفيق الحمداني روايته الجديدة: فتاة ميدان التحرير. تحكي الرواية قصة حب في قلب الثورة المصرية وتدور أحداثها في واحد من أكثر الميادين شهرة في العالم. قصة شعب ثار وضحى وناضل وعرف فرحة الإنتصار، شعب عربي تحدى الطغيان والإستبداد ومازال يقاتل ويضحي في تونس وفي مصر وفي ليبيا وفي اليمن وسوريا البطلة. وسوف يتم تقديم الكاتب في ندوة تقام في المركز الثقافي العربي الإيطالي دار الحكمة يوم غد الجمعة 18 مايو/آيار الساعة السادسة مساءً والدعوة عامة.

ولد الكاتب يونس توفيق في مدينة الموصل في العراق عام 1957 حيث أنهى دراسته الثانوية فيها. كان من الشعراء الشباب المعروفين على مستوى الوطن حيث فاز بالجائزة الأولى في مسابقة شعر الشباب والتي تسلمها مباشرة من الرئيس الراحل أحمد حسن البكر عام 1978 قبل سفره إلى إيطاليا لإكمال دراسته فيها. منذ أن وصل إلى مدينة تورينو الإيطالية عام 1979 وهو يعمل بدأب في مجال الصحافة والترجمة والكتابة الأدبية. إستمر في مراسلة الصحف العراقية مثل جرائد الجمهورية والعراق ومجلات فنون وألف باء والأقلام وذلك بدون توقف منذ عام 1982 وحتى عام 1988 حيث نشر العديد من الرسائل الأدبية والمقالات النقدية الفنية والأدبية والقصائد الشعرية.

توقف عن النشر في الصحف العراقية احتجاجا على سياسة النظام آنذاك ولاتخاذه موقف معارضة تبلور بعد ذلك من خلال موقفه من مذبحة حلبجة ومن ثم من احتلال الكويت. تخرج من جامعة تورينو قسم الآداب عام 1986 بدرجة جيد جدا ببحث حول مظاهر المسرح العربي وتابع تخصصه في الأدب المقارن حول تأثير الثقافة الإسلامية في الكوميديا الإلهية. بدأ عمله في التدريس في بعض المدارس والجامعات الخاصة في تورينو منذ عام 1987 وهو الآن يشغل منصب أستاذ اللغة والأدب العربي في جامعة جنوة "كلية اللغات". يكتب في صحف ايطالية عديدة مثل لاستامبا و الميسساججيرو والجورنالي.

رئيس المركز الثقافي العربي الايطالي دار الحكمة منذ عام 2000. يشغل منصب عضو استشارية وزارة الداخلية الايطالية لشؤون الإسىلام الايطالي منذ عام 2006. نشر العديد من الأعمال الأدبية التراثية العربية والتي ترجمها وقدم لها باللغة الإيطالية مثل بعض كتب الجاحظ والإمام أبو حامد الغزالي والشيخ الصوفي ابن عربي ومؤلفات جبران خليل جبران العربية وشعر الشنفرى العنزي وأنطولوجيا للشعر العربي وترجمات أخرى لأعمال قصصية لكاتبات عربيات كما نشر ديوان شعر باللغتين العربية والإيطالية بعنوان "حضور السيدة البابلية" وآخر بعنوان بالإيطالية "القمر بين اليدين" وكتابا لتعليم اللغة العربية للأجانب "السلام عليكم" وكتابا عن الإسلام بعنوان "اسلام" حيث ترجم إلى الإنكليزية والفرنسية والألمانية والهولندية والاسبانية.













التوقيع

  النسر متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ميدان, معطف, التحرير, الإ

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصر وربيع التقدم عبد الرحمن الناصر التاريخ الحديث والمعاصر 855 يوم أمس 12:06 PM
رصد لثورة المصريين 25 يناير 2011 طارق المصرى التاريخ الحديث والمعاصر 5 18-Jun-2011 02:29 PM


الساعة الآن 09:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع