« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تاريخ المقصلة الفزنسية في الجزائلر.....شهادة مرعبة للمجاهدين (آخر رد :غماري أحمد)       :: آراؤكم تهمنا لإثراء التاريخ (آخر رد :إبن سليم)       :: لبنان والوضع الشائك (آخر رد :النسر)       :: مصر وربيع التقدم (آخر رد :النسر)       :: سوريا تسلك طريق الحرية (آخر رد :النسر)       :: **لمحة عن عجائب الدنيا السبع** (آخر رد :النسر)       :: رجب طيب اردوغان...والسياسه التركيه (آخر رد :النسر)       :: تونس وعواصف الحرية (آخر رد :النسر)       :: السفر (آخر رد :النسر)       :: إعتذار (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> المكتبة التاريخية




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 30-Jun-2012, 10:42 AM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي العليّ يعود إلى حطين ويدرس نبوغ القادة الفاتحين

غلاف الكتاب
العليّ يعود إلى حطين ويدرس نبوغ القادة الفاتحين




الرباط- صدر حديثا عن دار النفائس كتاب جدد للباحث بسام العليّ بعنوان "قادة الحروب الصليبية"المسلمون""، يشمل هذا المجلد دراسة شخصيات القادة: صلاح الدين الأيوبي - المظفر قطز - الظاهر بيبرس - الحاجب المنصور - المعتمد وابن تاشفين.

وتهدف دراسة شخصيات هؤلاء القادة إلى الآتي: 1- إعطاء فكرة عامة عن الشخصية موضوع الدراسة بلغة سهلة، وأسلوب شائق، يجعل القارئ يعيش معها ويتابعها في أعمالها. 2- الانطلاق من دراسة الماضي بعظمته إلى المستقبل المنشود، بالتوفيق بين فن الحرب في عهد وسائل القتال البدائية، وفن الحرب في عصر الوسائط المتقدمة "ضمن إطار الحرب التقليدية". 3- برمجة الأحداث التاريخية بأسلوب يتلائم مع روح العصر، ثم تحليلها والخروج منها بالعبر والعظات، وهو ما يسمى بالتعبير العسكري بـ "الدروس المستفادة". 4- إبراز التكامل والتطور في عقيدة القتال عند العرب المسلمين من خلال منجزات قادتهم.

هذا بالإضافة إلى البرهنة على قدرة هذه العقيدة على تكوين قاعدة سياسية واسترتيجية تتوافق مع متطلبات العصر ومع طبيعة التحديات مهما كان مصدرها أو شكلها أو زمانها. 5- إبراز التفاعل بين عقيدة القتال عند العرب المسلمين، وبين مجموعة الظروف التي أحاطت بكل منهم في الإطارين الزماني والمكاني، ما يبرهن على دورهم الكبير في فن الحرب.

يذكر أن القائم بهذه الدراسات مؤرخ، وكاتب عسكري، غني عن التعريف، فقد صدر له عشرات الكتب، ومئات المقالات والدراسات في مختلف الصحف والمجلات، واشتهر بتحليله الدقيق، ونظرته الاستراتيجية العميقة ، وأسلوبه السهل الممتنع.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
العليّ, الفاتحين, القادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 06:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع