« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قصيدة لغتنا الجميلة كاملة (آخر رد :sarah elshik)       :: مشاهده برشلونة وريال مدريد مباشرة 29/8/2012 (آخر رد :مروة سكري)       :: دور اليهود في الكشوفات الجغرافية في القرن 15م (آخر رد :عبد الكريم ب)       :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)       :: تواصل بالابيات الشعرية (آخر رد :sarah elshik)       :: استمع للقرأن الكريم كامل بأصوات جميع القراء (آخر رد :مروة سكري)       :: العربي التائه! (آخر رد :النسر)       :: آثار وأسـرار الحضارة الفرعونية (آخر رد :النسر)       :: تحرير المرأة - حركة مشبوهة ونهج تغريبى - الباحث / طارق فايز العجاوى (آخر رد :النسر)       :: مؤسس المذهب البروتستانتي مـارتـن لوثـر (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> المكتبة التاريخية




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 14-Aug-2012, 10:42 AM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي "كو اون" ينقل عراقة حضارة شرق آسيا وإرثها الثقافي

"كو اون" ينقل عراقة حضارة شرق آسيا وإرثها الثقافي





عمان - تنطوي موضوعات قصائد الشاعر الكوري كو ان الصادرة حديثا في كتاب"الف حياة وحياة" عن سلسلة كتب دبي الثقافية، على عناصر ومفردات من موروث ثقافي خصب عرفته حضارة شرق آسيا.

تفيض قصائد الديوان التي ترجمها أشرف أبو اليزيد بمناخات وتضاريس البيئة الكورية التي يجري توظيفها ببراعة في التعبير عن آلام وهموم وطموحات إنسانية.

بسلاسة وعذوبة تسلك أسلوبية الشاعر اون داخل منظومة من الابعاد الجمالية ، بدت فيها اشكال مختلفة لموضوعات متنوعة حيث التكثيف والتركيز والايجاز على المفردات الموحية، من اجل تدوين مخاوف الإنسان المعاصر من الحرب والموت وكوارث الطبيعة في اشتغال على معتقدات وأساطير مجتمعه.

تتمحور قصائد اون حول مصطلح ومفهوم قصيدة "الزن" التي تعد تعبيرا عن لحظة تنوير للعقل وتتكون من حفنة كلمات تخفي تحتها لحظة التأمل مثلما تشق طريقها بممارسة طقوس فعلى عكس اقرانه لم تكن السياسة جزءا من اهتماماته على الرغم من قراءاته لعدد من قصائد الاحتجاج في السبعينيات والثمانينيات من القرن الفائت.

يقول الشاعر اون في مقدمة لديوانه المعنون "أزهار اللحظة" إن العديد من قصائده كانت مستمدة من عوالم الأحلام والروحانيات هي تشق طريقها وتتردد اصداؤها في رؤى بعيدة وعالية ترنو إلى مستقبل أفضل.

ولد الشاعر الكوري كو اون العام 1933 في احدى مقاطعات كوريا الجنوبية ونشأ وترعرع في ظل الاحتلال الياباني لكوريا الذي استمر بين 1910- 1945 وخلال الحرب الكورية 1950- 1953 عاش كو آن ويلاتها ورأى يعينيه مقتل الكثير من أفراد عائلته وجيرانه وأصدقائه.

ويعتبر كو أون أحد أهم شعراء العالم من بين المرشحين على قائمة جائزة نوبل للآداب اليوم، وبرز اسمه في المشهد الشعري عقب الحكم عليه بالسجن مدى الحياة، ثم أطلق سراحه بعد سنتين اثر حملة عالمية للدفاع عنه.

صدر للشاعر اون 135 مؤلفاً بينها مجموعات شعرية ومسرحيات وتراجم عن اللغة الصينية ومقالات ودراسات ثقافية متنوعة اضافة الى كتاب في السيرة الذاتية."بترا"












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
آسيا, الثقافي, ينقل, حضار

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صورة مكة والمدينة والحج في آداب وسط آسيا أبو روعة تاريخ الأمة الإسلامية والعصر الوسيط 3 17-Jun-2010 03:11 PM


الساعة الآن 03:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع